أطرب الفنان اللبناني وائل كفوري جمهور موسم جدة، عبر نخبة من روائع كوكب الشرق أم كلثوم خلال الحفل الذي استضافته خشبة مسرح الجوهرة أمس الأول، وذلك على مدى ساعتين شهدتا تنقله بين العديد من أشهر أغانيه، فضلاً عن نهله من معين الأعمال الخالدة في مكتبة الأغنية العربية.

كما استضافت اللجنة المنظمة لفعاليات موسم جدة طاقم عمل مسرحية «الملك لير»، استعداداً لإزاحة الستار عن العرض الأول لها في المملكة العربية السعودية غداً، وذلك على خشبة المسرح العربي بمنطقة أبحر الجنوبية، حيث تستمر عروضها يومياً حتى 19 يوليو الجاري.

120 دقيقة طرب

وقدّم الفنان اللبناني وائل كفوري حفلاً طربياً ساهراً استمر 120 دقيقة برفقة المايسترو وليد فايد، وسط حضور جماهيري غفير تخطى كل التوقعات، استقبل كفوري بموجات من التصفيق الحار، ليتوجه بدوره بالشكر إلى جمهور جدة المحب للفن والقائمين على موسم الفعاليات.

واستهل كفوري الحفل بأغنية «قديش صرلي»، تلاها بـ «حبنا غلطة»، لينتقل بجمهوره إلى مجموعة من أجمل أغانيه القديمة منها «شو رأيك، وعتمة ولف الكون سكون»، ولم يغفل أغانيه الشهيرة التي أحبها الجمهور العربي، خصوصاً «خايف، هلا تافقتي، قول الكلمتين، ألف ليلة وليلة، كذابين، وخايف».

الحفل الأول

ولم ينتهِ الحفل عند هذا الحد، بل أتحف وائل كفوري جمهور جدة بمجموعة من روائع كوكب الشرق أم كلثوم مستهلاً وصلته بـ «الأطلال»، ليودع الحفل الساهر على أنغام أغنيته «لو حبنا غلطة».

وأوضح النجم اللبناني وائل كفوري أن موسم جدة أتاح له فرصة كبيرة لتقديم حفله الأول في المملكة العربية السعودية، التي تحتضن جمهوراً ذواقاً لمختلف أطياف الفنون، مبيناً أنه يهوى الحفلات المباشرة التي يعتبرها طريقاً إلى قلوب الجمهور في مختلف بقاع الوطن العربي.

«الملك لير»

إلى ذلك، عقدت اللجنة المنظمة لفعاليات موسم جدة مؤتمراً صحافياً لطاقم عمل مسرحية «الملك لير» أمس الأول، للإعلان عن عروض المسرحية في المملكة العربية السعودية، حضره النجم المصري يحيى الفخراني، والفنانون: رانيا فريد شوقي، ريهام عبدالغفور، نضال الشافعي، أحمد فؤاد، أحمد عزمي، أيمن الشيوي، نضال الشافعي، ناصر سيف، وهبة مجدي، والمخرج مجدي الهواري.

عرض يلامس القلوب

وقال الفنان يحيى الفخراني إن عروض مسرحية «الملك لير» تحمل معاني وعبراً إنسانية تلامس قلوب مختلف أطياف الجمهور على اختلاف فئاتهم العمرية، حيث تتطرق إلى تضحية الآباء من أجل سعادة ورفاهية الأبناء.

وأشار إلى أن التحضير لعرض «الملك لير» استمر عامين، لكي تحمل المسرحية عبراً ومعاني قريبة من الواقع، مع الحفاظ على روح الكوميديا السوداء التي تمنح العرض نكهة فنية خاصة تفتح شهية الحضور لمواصلة المتابعة للتعرف إلى تفاصيل الظلم الذي وقع على الملك لير وعقوق ابنتيه له.

وذكر الفخراني أنه وفريق العمل يطمحون إلى تقديم المسرحية في جميع مدن ومحافظات المملكة، مضيفاً أن عرض «الملك لير» في موسم جدة فرصة العمر التي كان يتمناها منذ وقت طويل.

جمهور ذواق

أشارت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي إلى أنها تزور السعودية بعد غياب طال لـ 25 عاماً، مبينة أنها تشعر بالرهبة والفرحة لتقديم العرض أمام جمهور جدة الذواق للفنون.

ولفتت إلى أن يحيى الفخراني سر عودتها إلى خشبة المسرح، كاشفة عن أنها أبدت تخوفها من المشاركة في «الملك لير» في البداية كون العرض باللغة العربية الفصحى، لكن الفخراني ساندها وكان بمثابة الداعم والمرشد لها طوال مسيرة العرض.