تعاقد نادي الفجيرة مع المهاجم البرازيلي جوناثان بينيتس (30عاماً)، قادماً من نادي التعاون السعودي، وذلك ضمن استعدادات القلعة الفجراوية للموسم الكروي الجديد.

ونادي الفجيرة ليس الجهة الأولى في الإمارات التي طلبت خدمات اللاعب البرازيلي الذي لعب لناديي الباطن والتعاون السعوديين، ففي أبريل 2018 دخل نادي الجزيرة في مفاوضات مع ناديه السابق الباطن من أجل الظفر بخدماته، وذلك عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، بحسب ما أشارت تقارير صحافية، إلا أن الصفقة لم تكتمل، لينجح الفجيرة في التعاقد معه كأجنبي ثالث للفريق بعد تسجيل العاجي مارشال ياو أمس الأول، ووجود البرازيلي فرناندو غابرييل. وتبقت صفقة الأجنبي الرابع (خانة الهجوم) ليكتمل ملف أجانب الفريق، ويتوقع حسمها خلال أول يومين من بداية المعسكر الصيفي المقام في التشيك الذي يبدأ بعد غد لمدة ثلاثة أسابيع.

تعاقدت إدارة الفجيرة خلال الصيف الحالي استعداداً لموسم 2019 ـ ‏‏‏‏‏‏2020 مع خمسة لاعبين مواطنين، هم أحمد الزيودي، محمد الظاهري، خليفة خاطر، عبد الله صالح، وبلال يوسف.

تصعيد ثنائي الرديف

كشف رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة ناصر اليماحي قيام الجهاز الفني باستبعاد اللاعب البرازيلي الذي تدرب مع الفريق الأول منذ بداية التجمع الداخلي ليسجل ضمن فئة المقيمين، مبيناً أن التقرير النهائي للجهاز الفني استبعد اللاعب.

وأشار إلى أن إدارة النادي صعدت لاعبينِ من فريق الرديف ليمثلا الفريق الأول في الموسم المقبل، هما حمد المقبالي حارس المرمى والمدافع حمد القيوضي، وكلاهما التحقا بمعسكر منتخب الشباب، كما تعاقدت مع لاعب الوصل حميد عباس.

وأضاف «طلبنا من إدارة شباب الأهلي إعارة محمد جمعة (بيليه) وأبدى النادي استعداده إلا أن اللاعب لم يوقع رسمياً حتى الآن».

ونفى اليماحي وجود تفاوضات مع الدولي إيمانويل أوكوي مهاجم سيمبا التنزاني، منوهاً بأن وكلاء اللاعبين يروجون للصفقات قبل التواصل مع إدارات الأندية، الأمر الذي يزعجنا.

23 لاعباً

تغادر بعثة الفجيرة يوم الخميس إلى جمهورية التشيك مقر إعداد المعسكر، وتضم مدير الفريق يوسف أبو عابد وإداري الفريق الغاشمي عبيد، إلى جانب الجهاز الفني بقيادة المدرب الجزائري مجيد بوقرة وطاقمه المعاون، فضلاً عن 23 لاعباً، على أن يلتحق بالبعثة مشرف الفريق الأول عضو مجلس الإدارة محمد راشد الحفيتي، والأجنبي الرابع. ويخوض الفريق في المعسكر أربع مباريات ودية تقام الأولى بتاريخ 24 يوليو الجاري.23 لاعباً يخوضون 4 وديات