عرضت 20 شركة ومؤسسة خاصة عاملة في قطاعات اقتصادية حيوية 460 شاغراً وظيفياً للخريجين من حملة شهادة الثانوية العامة حتى الدكتوراه، ضمن يوم مفتوح لتوظيف الشباب المواطنين والمواطنات ممن أتموا الخدمة الوطنية، نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين في أبوظبي اليوم الثلاثاء.

وشهد اليوم المفتوح للتوظيف حضوراً كبيراً من الشباب الذين توافدوا للتسجيل وتقديم بطاقات الهوية الخاصة بهم، قبل نحو ساعة من الافتتاح الذي انطلقت فعالياته في العاشرة صباحاً وامتدت حتى الرابعة عصراً، ليتمكنوا من عرض السير الذاتية لإجراء مقابلات التوظيف مع ممثلي الشركات والمنشآت المشاركة.

وأجرى المئات من الشبان والفتيات أكثر من مقابلة شخصية، انتهى العشرات منها بتوقيع عقود عمل فورية لدى بعض الشركات، بينما حصل الباقون على وعود بالرد عليهم قريباً.

وشملت الشواغر المطروحة 348 وظيفة لحاملي الثانوية العامة تتنوع ما بين «فني صيانة، مشغل عمليات، موظف استقبال، أمن، إداري، مشرف مخازن، سكرتارية»، بالإضافة إلى مجالات تندرج ضمن التخصصات الأكاديمية، مثل مدرسي جامعات في المحاسبة والمالية والبرمجيات وهندسة الحلول التقنية، والشبكات، والاتصالات، والكهرباء، والميكانيكا والصحة العامة.

وتضمنت قائمة الوظائف التي طرحتها الشركات أمام المواطنين «مدربي حاسب آلي، وضباط سلامة وصحة مهنية، وفنيين في الحاسب الآلي»، إضافة إلى عدد من الوظائف الإدارية مثل مشرفي مبيعات، وكاتب إداري، وموظفي العلاقات الحكومية، ومصممي غرافيك، ووكلاء مراكز اتصالات، ومسؤول حسابات.