اعتزل المهر «مسار»، الذي أصبح العام الماضي أول حصان يفوز بالديربي الإنجليزي بلون فريق جودلفين الأزرق الشهير، وانضم إلى قائمة فحول دارلي لتحسين أنسال الخيول المهجنة الأصيلة. وكان المهر المنحدر من نسل بطل الديربي الإنجليزي «نيو ابروتش» قد بدأ تاريخه السباقي حين كان ناشئاً بالفوز على بطل السرعة في الفئة الثانية «انفسبل ارمي»، قبل أن يحل ثالثاً في سباق شيشام ستيكس في رويال اسكوت.

ومن ثم حقق «مسار» فوزاً سهلاً بسباق سولاريو ستيكس للفئة الثالثة، متفوقاً على «رومنسايد» الفائز بسباق كلاسيكي بفارق طولين، وأكمل موسمه في سن السنتين بالحلول ثالثاً في سباق بري جان لوك لوجارديه، وسادساً في البريدرز كب.

وبعد قضاء فصل الشتاء في دبي، فاز «مسار» بسهولة بسباق كرافن ستيكس للفئة الثالثة في نيوماركت بفارق تسعة أطوال، فيما حلّ روارينج ليون الفائز لاحقاً بلقب الفئة الأولى أربع مرات في المركز الثالث.

وبالعودة إلى نيوماركت في بداية مايو، احتل «مسار» المركز الثالث في سباق 2000 جنيز للفئة الأولى.

وتوج «مسار» مسيرته المهنية الأبرز في إبسوم عندما أصبح أول فائز يحمل اللون الأزرق من جودلفين في منطقة بلو ريباند «التتويج»، عندما هزم «دي إكس بي بي» و«رورنج ليون» و«ساكسون ووريور» بأكثر من طول ونصف الطول.

و علق المدرب تشارلي أبلبي قائلاً: «لقد منحنا (مسار) يوماً رائعاً في إبسوم العام الماضي عندما تغلب على (روارينج ليون) ليصبح أول فائز في الديربي باللون الأزرق لجودلفين. لقد خرج من آخر سباق له في حالة جيدة، والوقت مناسب لاعتزاله السباق، سيفتقده جميع أعضاء فريق مولتون بادوكس، وأنا متأكد من أنه سيكون إضافة رائعة إلى قائمة فحول دارلي إلى جانب بلو بوينت».