أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، التي سحبت اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، منتخب الإمارات في المجموعة السابعة إلى جانب تايلاند، فيتنام، إندونيسيا، وماليزيا.

وجاء المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة إلى جانب اليمن، فلسطين، أوزبكستان، وسنغافورة، بينما وقع المنتخب الكويتي في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا، الأردن، تايوان، ونيبال.

وحل المنتخب البحريني في المجموعة الثالثة إلى جانب العراق، إيران، هونغ كونغ، وكمبوديا، في حين ضمت المجموعة الأولى سوريا، الصين، الفلبين، المالديف، وغوام.

وأوقعت القرعة المنتخب العماني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات بنغلاديش، الهند، أفغانستان، وقطر، فيما جاء في المجموعة السادسة اليابان، قيرغزستان، طاجكستان، ميانمار، ومنغوليا.

وجاء الشمشون الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة التي ضمت كلاً من لبنان، كوريا الشمالية، تركمانستان، وسيريلانكا.

ويشارك في الدور الثاني 40 منتخباً ستوزع على ثماني مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين.

وتقام منافسات هذا الدور من الخامس من سبتمبر المقبل حتى التاسع من يونيو 2020.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات من الحاصلين على المركز الثاني (المجموع 12 منتخباً) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

في المقابل، فإن المنتخبات الـ 24 التالية تنتقل للمنافسة في المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، على المقاعد المتبقية في كأس آسيا 2023 في الصين.