أصبحت مهمة تدعيم مركز قلب الدفاع بمواصفات مميزة هي الأصعب أمام الأندية الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، في ظل انخفاض جودة اللاعبين الشباب بشكل عام في هذا المركز، ورفض الأندية للتخلي عن مدافعيهم المميزين أكثر من غيرهم من اللاعبين.

لكن لسبب أو لآخر تتوافر بعض الأسماء الجيدة في قلب الدفاع خلال الميركاتو الصيفي الجاري، سنذكر أبرز خمسة منها فيما يلي:

1- صامويل أومتيتي

لا يعيش المدافع الفرنسي أفضل أيامه مع برشلونة، حيث إن مستقبله لم يعد واضحاً، وحدد سعره في 60 مليون يورو ربما يرحل مقابلها عن النادي الكتالوني هذا الصيف، لكن لا توجد أي عروض جدية للتعاقد مع صاحب الـ 25 عاماً حتى الآن.

وخسر أومتيتي مكانه الأساسي في دفاع برشلونة لمصلحة مواطنه كليمونت لينغليت بعد معاناته من إصابات متكررة خلال الموسم الماضي، حيث إنه شارك في 15 مباراة فقط في الموسم الماضي، هو الذي يرتبط مع برشلونة بعقد يمتد إلى غاية صيف 2023.

2- كاليدو كوليبالي

يرتبط كوليبالي مع نابولي بعقد إلى غاية صيف 2023، لكن اللاعب معروض للبيع منذ الصيف الماضي، حيث إن رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس أعلن في أكثر من مناسبة عن استعداده للتخلي عن المدافع السنغالي لكن بشرط التوصل بعرض يفوق الـ 100 مليون يورو.

وشارك كوليبالي مع نابولي في الموسم الماضي في 48 مباراة سجل خلالها هدفين.

3- توبي ألدرفيريلد

أصبح ألدرفيريلد أقرب من أي وقت مضى للرحيل عن توتنهام، حيث إن المدافع البلجيكي يمتلك في عقده شرطاً جزائياً مؤقتاً هذا الصيف ولغاية 26 من يوليو الجاري يمكن بموجبه الرحيل مقابل 25 مليون جنيه إسترليني فقط.

وتوجد العديد من الأندية المهتمة باللاعب صاحب الـ 30 عاماً وعلى رأسها روما، ميلان وفالنسيا، هو الذي ينتهي عقده مع توتنهام مع نهاية الموسم المقبل.

4- أليسيو رومانيولي

أصبح الدولي الإيطالي أليسيو رومانيولي من أهم المدافعين في الكالتشيو، خصوصاً بعد حصوله على شارة القيادة في ميلان الصيف الماضي.

ويعتبر المدافع صاحب الـ 24 عاماً من أهم ركائز الروسونيري لكن إدارة النادي لا تمانع بيعه خلال الصيف الجاري في حالة وصول عرض ضخم يفوق 50 مليون يورو من أجله، وهو المبلغ الذي يمكن إعادة استثماره خلال الميركاتو للحصول على التدعيمات المطلوبة، ويرتبط رومانيولي يعقد مع ميلان حتى صيف 2022.

5- دايوت أوباميكانو

يعتبر أوباميكانو من أفضل المدافعين الشباب في أوروبا، هو الذي واصل تألقه مع ناديه لايبزيج للموسم الثاني على التوالي في الدوري الألماني، حيث شارك الفرنسي خلال الموسم الماضي في 22 مباراة.

ويمتلك أوباميكانو شرطاً جزائياً في عقده يقدر بـ 100 مليون يورو، لكن النادي الألماني لن يمانع في التخلي عن اللاعب في حالة توصله بعرض يفوق 45 مليون يورو حسبب تقارير صحافية ألمانية.