أتاحت بلدية مدينة أبوظبي للجمهور إمكانية حجز المرافق الترفيهية والمجتمعية ضمن المدينة مجاناً عبر المنصة الذكية «سمارت هب»، مقيدة الخدمة بسبعة اشتراطات ملزمة.

وأوضحت أن المرافق تشمل الحدائق، المتنزهات، المرافق الرياضية، صالات المناسبات والمسرح البلدي، والشواطئ والمسابح للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وفرت البلدية إمكانية حجز المرافق التابعة لها باتباع 10 خطوات مبسطة باستخدام منصة سمارت هب، دون الحاجة لزيارة مبنى البلدية أو إجراء أي معاملات ورقية، إذ يتطلب التسجيل ضمن بوابة الدخول الذكي لدولة الإمارات رقم بطاقة الهوية الشخصية.

ويتعين على المستخدم اختيار بند الخدمات من المنصة الرئيسة وتعبئة النموذج المطلوب باسم الجهة والغرض من الحجز للأفراد، موضحة أنه في حال تقديم الطلب من قبل مدرسة أو جهة حكومية أو شركة خاصة، يجب تحميل كتاب رسمي من الجهة المعنية.

وحذرت البلدية من استخدام المرافق المعنية لأغراض تجارية، وذلك ضمن لائحة الشروط الملزمة لمستخدمي المرافق، إلى جانب الحفاظ على نظافة الموقع وتحمل الأضرار الناتجة عن سوء الاستخدام.

ويتعين على مستخدم المرافق من ملاعب وحدائق وغيرها إبلاغ البلدية عن أي أضرار ناتجة خلال فترة حجز الموقع، مع الالتزام بالمواقع التي تم تحديدها فقط، إلى جانب المحافظة على العادات والتقاليد والعرف في حال إقامة الحفلات، ومراعاة هدوء الموقع وعدم إزعاج السكان والمرتادين من الجمهور.

ومن المرافق المتاحة للحجز ضمن أبوظبي والتي أنجزت العام الجاري 23 ملعباً متعدد الأغراض ضمن جزيرة الحديريات وتشمل في مجموعات أغلب الرياضات الفردية والجماعية.