اطلع وفد من وزارة الداخلية بجمهورية قيرغيزستان، برئاسة رئيس الإدارة العامة لشرطة مدينة بيشكيك العقيد جومانغازييف قاناط ساغينوفيتش، على برامج أكاديمية شرطة دبي التعليمية، وذلك على هامش زيارة الوفد إلى شرطة دبي لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات في المجال الأمني.

وناقش الوفد مع مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد الأسس العامة لتطوير التعاون والشراكة في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية للطرفين.

وأكد ابن فهد أن الزيارة تمثل فرصة مهمة لأكاديمية شرطة دبي لمشاركة خبرتها الواسعة في عدد من المجالات الأكاديمية والتدريبية، كما أنها إضافة مهمة إلى شبكة الشركاء الواسعة لأكاديمية شرطة دبي.

وقدم مدير أكاديمية شرطة دبي العميد الدكتور غيث غانم السويدي شرحاً حول أبرز البرامج التعليمية والتدريبية والأنشطة التي تنفذها الأكاديمية، والخطط المستقبلية الطموحة في مجال تطوير منظومة التعليم والتدريب، والخدمات التي تقدمها للطلبة المرشحين والمستجدين وطلبة الدراسات المسائية المنتظمة.

وتضمنت فقرات برنامج الزيارة اطلاع الوفد على برامج التدريب العسكري للطلبة المرشحين ودورات الشرطة للمستجدين في الميدان العام، ثم انتقل الوفد إلى مبنى كلية الدراسات العليا، حيث عزفت الفرقة الموسيقية لشرطة دبي معزوفات عربية وغربية.