الجمعة - 06 ديسمبر 2019
الجمعة - 06 ديسمبر 2019
144
144

تشيلسي دفع ربع مليار يورو لتعويض دروغبا دون فائدة

سنوات من المعاناة دون نتيجة إيجابية استمرت في تشيلسي منذ رحيل الفيل الإيفواري ديديه دروغبا عن صفوف النادي الأزرق اللندني في صيف 2012 ومنذ تلك اللحظة لم ينجح النادي في التعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل قادر على حل مشاكل النادي التديفية.

تألق دروغبا الكبير بقميص البلوز، فتسجيل 164 هدفاً وصناعة 80 يعد بمثابة عامل ضغط كبير على أي مهاجم يصل للنادي لا سيما أن اللاعب حقق مع الفريق لقب دوري الأبطال الأوروبي في 2012.

ويشعر عشاق تشيلسي بحسرة كبيرة بسبب وجود مهاجم بقيمة أوليفيه جيرو بصفة أساسية في النادي ومنافسته مع غونزالو هيغواين في الموسم الماضي بينما كان يوماً ما هناك لاعب بقيمة دروغبا لكن النادي أنفق ربع مليار يورو منذ رحيل دروغبا على ضم مهاجمين جدد من دون حل أزمة الهجوم.


فيرناندو توريس 58 مليون يورو

انضم الننيو من صفوف ليفربول لتشيلسي في يناير 2012 ليصبح أغلى لاعب إسباني في التاريخ.

وقضى توريس ثلاثة مواسم ونصف مع تشيلسي سجل من خلالها 45 هدفاً وصنع 29 في 172 لقاء وهي أرقام هزيلة مقارنة بطموحات جماهير البلوز عند وصول اللاعب لستامفورد بريدج.

روميلو لوكاكو 15 مليون يورو

وقع اللاعب صاحب القامة الجسمانية القوية مع البلوز مقابل 15 مليون يورو لكن إدارة النادي قررت إعارته على الفور لنادي ويست بروميتش ألبيون ولم يتم منحه الفرصة اللازمة لتقديم أوراق اعتماده للجماهير أو الجهاز الفني.

دييغو كوستا 38 مليون يورو

هبط البرازيلي الأصل الإسباني الجنسية إلى لندن قادماً من صفوف أتلتيكو مدريد مقابل 38 مليون يورو وكان له دور بارز في تحقيق الفريق الدوري في عامي 2015 و2017 وسجل 59 هدفاً في 120 مباراة لعبها مع فريق تشيلسي.

المشكلة الكبرى للاعب تمثلت في حالته المزاجية وخلافاته المستمرة مع المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي مما تسبب في عودته للأتلتيكو من جديد.

ألفارو موراتا 80 مليون يورو

مهاجم ثالث انضم لصفوف تشيلسي من أجل تعويض رحيل دروغبا حيث استغل النادي الأزرق رغبة ريال مدريد في المال ليضم اللاعب مقابل 80 مليون يورو.

وسجل موراتا 24 هدفاً فقط في 74 لقاء ولم يشارك مع النادي بشكل منتظم ولم يقتنع به كونتي وكذلك مواطنه ساري.

ميتشي باتشواي 39 مليون يورو

توقع نقاد الكرة الفرنسية مستقبلاً باهراً للاعب البلجيكي مع تشيلسي عقب تألقه بقميص أولمبيك مارسيليا لكن أداء اللاعب كان متواضعاً تماماً مع النادي.

البلجيكي سجل عشرة أهداف في 53 لقاء مع تشيلسي رغم تكلفته العالية 39 مليون يورو مما دفع النادي للتخلص منه برحيله لصفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

أوليفيه جيرو 20 مليون يورو

انضم للفريق قادماً من آرسنال في يناير 2018 وهو المهاجم الحالي للفريق لكن سجله التهديفي هزيل للغاية حيث أحرز 18 هدفاً في 63 لقاء.

جماهير تشيلسي بدت غير مقتنعة بوجود لاعب بقيمة جيرو كمهاجم أساسي لفريق يحلم بتحقيق الألقاب في السنوات المقبلة مما سيدفع النادي للبحث عن فرصة ضم مهاجم آخر بينما ما يوقف تلك الخطوة العقوبة الموقعة ضد الفريق في الوقت الجاري.

غونزالو هيغواين إعارة مع خيار الشراء

لم ينفق تشيلسي الكثير من المال من أجل وصول المهاجم الأرجنتيني الذي يبدو أنه لم ينسجم مع الكرة في إنجلترا عكس حال تألقه السابق مع نابولي ويوفنتوس في الدوري الإيطالي وبقميص ريال مدريد في الليغا.

اللاعب الملقب بالببيتا لعب 19 مباراة مع فريق تشيلسي وسجل خمسة أهداف فقط ليقرر تشيلسي عدم تنفيذ خيار شراء اللاعب والذي قدر بقيمة 36 مليون يورو.
#بلا_حدود