أسدل موسم جدة الستار على فعاليات نسخته الأولى بمجموعة من الحفلات الغنائية العربية والعالمية التي مزجت بين المواويل العراقية التي تغنى بها القيصر كاظم الساهر وموسيقى البوب وأغاني الراب الأمريكي التي صدحت بها النجمة الأمريكية جانيت جاكسون ومغني الراب تايجا وفنان الراب «50 سنت».

وشهدت قاعة الجوهرة في جدة ليلة من ليالي الطرب الجميل التي أحياها النجم العراقي كاظم الساهر، واستهل حفله الغنائي بإيقاع أغنية «عيد وحب» بمرافقة فرقته الموسيقية، ليستمر حفله الساهر على مدى ساعتين تغنى خلالهما بأروع أعماله القديمة والحديثة.

وتنقل الساهر في الحفل بين المواويل العراقية والأغاني المحببة إلى قلوب جمهوره ولاقت شعبية كبيره من جمهوره في الوطن العربي، ومنها «ما ريدك، قولي ولو كذباً، هل عندك شك؟ عبرت الشط، ليلى، إني خيرتك، قولي أحبك، عذبني زماني، وزيديني عشقاً».

بينما حظي عشاق موسيقى البوب والراب الأمريكية بليلة مميزة في ساحة ملعب الملك عبدالله، حيث أحيت النجمة الأمريكية جانيت جاكسون حفلها الفني الأول على أرض المملكة العربية السعودية، وقبيل بدء وصلتها الغنائية رحبت جاكسون بالجمهور، مستهلة حفلها بعدد من اللوحات الاستعراضية الراقصة بمرافقة فرقتها الموسيقية.

وعقب انتهاء حفل جاكسون، جاء دور مغني الراب الأمريكي «تايجا» الذي قدّم عرضاً ضوئياً، بالمؤثرات البصرية وعلى إيقاعات الهيب هوب، استمر ساعة كاملة من الموسيقى الصاخبة.

فيما أبدع مغني الراب العالمي كرتس جيمز جاكسون المعروف باسم «50 سنت» فقرته الموسيقية مع ثنائي الدي جي «ريوايروفارسكي»، تبعها المغني البريطاني ليام باين، والدي جاي الأمريكي ستيف أوكي.