بحثت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي منى غانم المرّي مع وفد شركة «غرو أب إيسبورتس» الجهة المالكة والمُنظِّمة لمهرجان «غيرل غيمر» للألعاب الافتراضية الرقمية، مستقبل قطاع الألعاب الافتراضية الرقمية.

وتناول الاجتماع، الذي ضم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «غرو أب إيسبورتس» تيلمو سيلفا، ورئيس الشركة فيرناندو بيريرا، ونائب رئيس شركة «ميدان مولز» فهد كاظم، ورئيس مجلس إدارة شركة «ريفا جروب» بول روي، رؤية دبي للتحول إلى مركز رئيس لصناعة الألعاب الافتراضية الرقمية على مستوى العالم، في ضوء النجاح النوعي الذي حققته كمركز إعلامي متطور يضم أهم المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية وهو ما أهّلها لاختيارها قبل أيام من قِبَل وزراء الإعلام العرب عاصمةً للإعلام العربي لعام 2020.

ويعتبر مهرجان «غيرل غيمر» الحدث الأكبر عالمياً في هذا المجال والمخصّص حصرياً للفتيات المتنافسات في هذا النوع الجديد من المحتوى الرقمي.

وأوضحت المرّي خلال الاجتماع أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تقوم على مواصلة التطوير لكافة القطاعات ليكون لدبي دورها الرائد في بناء المستقبل عبر تهيئة الظروف الكاملة التي تكفل المشاركة في تشييد وإنماء الصناعات التي ستسهم في تشكيل مستقبل العالم.

ومع سعي المكتب الإعلامي لحكومة دبي للاضطلاع بدور رئيس في تحويل دبي إلى مركز للألعاب الافتراضية الرقمية من خلال مشروع «دبي X 10»، أكدت المرّي خلال اللقاء، أهمية توحيد الجهود والشراكات العالمية التي تسعى لها المؤسسات شبه الحكومية والخاصة في دبي نحو ترسيخ مكانة دبي على ساحة هذه الصناعة الجديدة الآخذة في النمو، بما يتطلبه ذلك من مد جسور التعاون مع المؤسسات العالمية صاحبة الخبرة في هذا المجال، وتوفير جميع المقومات التي تكفل نجاح هذا التعاون.

وتناول الاجتماع الجهود الرامية إلى تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي للمبادرات والمشاريع التي أطلقتها دبي في هذا الصدد، ومن أبرزها مبادرة «دبي X 10».