أعلنت إريكسون عن إضافة نظام موجات راديو دوت من إريكسون في أنظمة إنارة "سيغنيفاي" الداخلية في عرض مشترك من شأنه أن يمكّن مزودي الخدمة من إضافة الاتصال داخل المباني بسهولة عند إنشاء أنظمة الإضاءة أو تطويرها.

ويعتبر هذا المفهوم الأحدث من نوعه والذي تم إنشاؤه بالتعاون بين "سيغنيفاي" (المعروفة سابقاً باسم "فيليبس لايتينغ") وإريكسون، حيث قامت الشركة بتطوير "Lightpole Site Slim"، وهو حل الخلايا الصغيرة للإضاءة الخارجية المتصلة.

تتميز مصابيح الإنارة الجديدة بتضمنها لنظام موجات راديو دوت من إريكسون، ولن يوفر هذا الحل إضاءة مميزة فحسب، ولكنه سيعمل على توفير الاتصال بتقنية الجيل الخامس داخل المباني. يعد نظام موجات راديو دوت لتقنية الجيل الخامس، وهو حل الخلايا الصغيرة الداخلي الرائد من إريكسون، صغيراً وخفيفاً بدرجة كافية ليتم تضمينه بسهولة في المباني.

وقال دافيد هاماروال، رئيس وحدة المنتجات الراديوية للشبكات في إريكسون: إن جهاز دوت لتقنية الجيل الخامس صغير جداً، ويمكن أن يتناسب مع جميع حلول الإضاءة.

من جانبه قال ريمكو لانسبرجن، المدير الأول للتحالفات الاستراتيجية العالمية في شركة "سيغنيفاي": تشهد حركة مرور البيانات ارتفاعاً متزايداً ولن يكون خيار
الوايفاي للشركات هو الأفضل. ويتيح نظام الإضاءة المتصل، المكتب التفاعلي، إمكانية الحصول على شبكة النطاق الترددي العالي في السقف مع وجود نظام موجات راديو دوت لتقنية الجيل الخامس من إريكسون في وحدات الإنارة.