عطلة عيد الأضحى أصبحت على الأبواب، وبعد الكثر من ضغوطات العمل والانشغال في متاعب الحياة، إجازة العيد هي فرصة ذهبية للاستمتاع والاستجمام والسفر والتعرف إلى أماكن جديدة وثقافات مختلفة، خاصة إذا تزامنت هذه الفترة مع فصل الصيف والعطلات المدرسية، وفيما يلي أبرز الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى:

الإمارات العربية المتحدة



تعد الإمارات العربية المتحدة من أبرز الوجهات السياحية في الشرق الأوسط والعالم، إذ يقصدها السياح سنوياً من مختلف أرجاء الأرض للتعرف على هذا البلد الجميل بمختلف معالمه، إذا كنت ترغب بقضاء عطلة عيد الأضحى في الإمارات فالخيارات واسعة أمامك بدءاً من إمارة أبوظبي التي تضم متحف اللوفر الذي يضم العديد من التحف الأثرية المنظمة بحسب الفترات الزمنية كما يسلط الضوء على أوجه التشابه بين مختلف الثقافات في أرجاء العالم وبالتزامن مع عام التسامح يضم المتحف قسماً خاصاً عن الأديان العالمية من مختلف أرجاء العالم.



ولا تفوت فرصة زيارة قصر الوطن الذي يتميز بطابع خاص مستوحى من فن العمارة العربي وفق رؤية معاصرة تجعل منه صرحاً معمارياً مثالياً لاحتضان إرث معرفي قيم يجسد الرسالة الحضارية لدولة الإمارات.



أما إذا كنت من عشاق الإثارة فلا تفوت فرصة زيارة مجمع ياس الترفيهي الذي يضم باقة من أرقى الفنادق والمنتجعات كما يتيح لك تجربة زيارة المرفقات الترفيهية كعالم فيراري والمدينة المائية وورنر برذر.



أما إمارة دبي التي تضم العديد من المرافق السياحية والمميزة كبرج خليفة ونافورة دبي مول وبرواز دبي والمنتجعات الراقية والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي.

بالإضافة إلى تنظيم العديد من العروض والحفلات الموسيقية والفعاليات الترفيهية والألعاب النارية.



والأمر ذاته في الإمارات الأخرى ففي كل إمارة ما يميزها من المعالم السياحية والفعاليات الترفيهية.

باكو ـ أذربيجان



تمكنكم باكو من عيش تجربة مميزة استثنائية ما بين القديم والحديث، إذ تضم المدينة العديد من الأماكن المشوقة والمعالم المبهرة، كما تتاح لكم الفرصة في باكو لتجربة مجموعة واسعة من خيارات الطعام التي تأثرت بموقع أذربيجان التاريخي في مفترق طرق التجارة، وأيضاً باستطاعتكم استكشاف القرى والريف المحيط بها والاستمتاع بمناظر طبيعية فريدة من نوعها

تبليسي ـ جورجيا



أصبحت عاصمة جورجيا تبليسي مؤخراً من الوجهات السياحية الرائدة لقضاء عطلة مميز بتكلفة مقبولة، وتتميز تبليسي بطبيعة رائعة وجو جميل، وتشتهر بمطبخها البسيط وأطباقها الشعبية، كما يمكنكم الذهاب لقضاء أيام مميزة في ريفها الجميل واستكشاف جبالها ووديانها.

جزر السيشيل



جزر السيشل هي من أجمل جزر المحيط الهندي، وتمتلك طبيعة خلابة رائعة وشواطئ جميلة جداً، وما يميزها عن باقي الجزر السياحية كثرة الخيارات التي تقدّمها، من الإقامة في أجمل الفنادق الفاخرة ذات الشواطئ الخاصة والمرافق الخيالية إلى استئجار شقة مفروشة رخيصة والسباحة في أحد الشواطئ المفتوحة التي تمتلئ بها.

مونتينيغرو



تزخر مونتينيغرو بالأماكن السياحية الجميلة لكونها تتمتع بطبيعة خلابة من غابات الصنوبر المنتشرة في كل أنحاء البلاد مروراً بالجبال الصخرية الشاهقة ووصولاُ إلى شواطئ البحر الأدرياتيكي الرائعة.

كما تتميز مونتينيغرو أو الجبل الأسود ببناياتها الجميلة ذات الأسقف القرمدية الحمراء والتي تتماشى مع الطبيعة المحيطة بها. وتتوفر في مونتينيغرو أماكن سياحية عديدة من كنائس وقصور وقلاع تعود للعصور الوسطى ويمكن للسياح القيام بعدة أنشطة كالرياضات المائية وتسلق الجبال والمشي وغيرها.

سويسرا



سويسرا هي من الوجهات التي تستحق فعلاً الزيارة، فهي تتمتع بطقس رائع خلال فصل الصيف، وتضم العديد من المعالم السياحية وتتميز بطبيعتها الخلابة، ومن أبرز معالمها السياحية جبال الألب وبحيرة جنيف وقلعة شيليون وشلالات الراين.