الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019

5 أطعمة صحية مفيدة جداً لصحة القلب

عندما نفكر في العضو والعضلة الأهم في الجسم وهو القلب فيجب أن نعتني به بكل الوسائل، لأن حياتنا تعتمد عليه بشكل كبير، فصحة القلب هي معيار لصحة الجسد بالكامل، ولتفادي التعرض لأي مشاكل لهذا العضو يجب تطبيق جميع النصائح الطبية والحرص على تناول كل ما يفيد صحة القلب.

إليكم 5 أطعمة تعود بنتائج مدهشة على صحة القلب


الحمضيات

الحمضيات



البرتقال والليمون تعتبر مفيدة جداً للقلب، فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعد انخفاضه عاملاً خطيراً جداً للإصابة بأمراض القلب، ويساعد تناول الحمضيات أيضاً على تقوية الأوعية الدموية والحماية من الإجهاد التأكسدي وتقليل امتصاص الكولسترول.

السبانخ

السبانخ



تحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة والألياف والأحماض الدهنية، وإدخالها في نظامك الغذائي سوف يعود عليك بالكثير من الفوائد ويمدك بالطاقة غير أنها مفيدة جداً لعضلة القلب.

الثوم

الثوم



الثوم من الأغذية الصحية للغاية، وذلك لأسباب عدة مختلفة، وأحد هذه الأسباب أن تناول الثوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأنه يساعد في خفض ضغط الدم والكولسترول.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة



وفقاً للدراسات، تساعد الشوكولاتة الداكنة على خفض نسبة الكولسترول في الدم، ويساعد تناولها على تفادي العديد من المشاكل المتعلقة بصحة القلب، ولكن احرص على اختيار نوع الشوكولاتة التي تريد تناولها لأنها إذا كانت غنية بالسكر والأحماض الدهنية لن تكون مفيدة على الإطلاق.

المكسرات

المكسرات



سواء كانت اختياراتك المفضلة من المكسرات اللوز أو الجوز أو الكاجو أو غيرها فجميعها تحتوي على ألياف دهنية وصحية والكثير من البروتينات وتخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير بعد أن تدرجها بنظامك الغذائي.

#بلا_حدود