الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
الأربعاء - 20 نوفمبر 2019

أبرزهم حلمي وكريم ورمضان.. نجوم كتب «الأضحى السينمائي» شهادة ميلادهم



كتب موسم عيد الأضحى السينمائي شهادة ميلاد الكثير من نجوم الفن السابع، بعد أن بات يجسد ومنذ بداية الألفية، مساحة خاصة ومميزة لطرح الأفلام العربية، وفرصة لتحقيق إيرادات مرتفعة نسبياً مقارنة بمواسم أخرى، وبعيداً عن المنافسة الشرسة التي كانت تدار في موسم الصيف باعتباره أكبر المواسم من حيث المساحة الزمنية.

وشهد هذا الموسم ميلاد أكثر من نجم كتب لهم فيما بعد أن يكونوا أرقاماً مهمة في معادلة التوزيع السينمائي، حيث ارتبطت نجاحاتهم بهذا الموسم الذي صار ـ بفعل حركة التقويم ـ الموسم الأهم والأكبر فعلياً بعد اختفاء موسم الصيف من الساحة، ليظل هو الرهان الأكبر للمنتجين وللنجوم على تحقيق الإيرادات المرتفعة أكثر من أي موسم آخر.


6 لحلمي

ويعتبر نجم الكوميديا أحمد حلمي النموذج الأبرز في قائمة النجوم الذين صنعهم هذا الموسم، حيث نجد أنه قدم ستة أفلام في مواسم عيد الأضحى من أصل 15 فيلماً جسد بطولتهم المطلقة، بدأت بفيلم «ميدو مشاكل» للمخرج محمد النجار في موسم عيد الأضحى 2003، والذي اكتسح إيرادات الموسم، والذي نصبه نجماً جماهيرياً.

جاء بعد ذلك «زكي شان» 2005 للمخرج وائل إحسان، و«مطب صناعي» 2006 للمخرج وائل إحسان، و«بلبل حيران» 2010 للمخرج خالد مرعي، و«إكس لارج» 2011 للمخرج شريف عرفة، وحتى آخر أفلامه «لف ودوران» 2016 للمخرج خالد مرعي، والذي حقق إيرادات وصلت إلى 44 مليون جنيه، ليأتي في المركز الثامن ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في السينما المصرية.

ويشارك فيلم حلمي خيال مآتة في الموسم ذاته مع المخرج خالد مرعي.

7 لعبدالعزيز

قدم كريم عبدالعزيز خمسة أفلام في موسم الأضحى السينمائي من أصل 15 فيلماً جسد بطولتها، وبدأ ذلك في 2003 حين قدم فيلم «حرامية في تايلاند»، والذي حجز له مكاناً بين الجماهير، ثم عاد لنفس الموسم عام 2005 بفيلم «أبوعلي» للمخرج أحمد نادر جلال.

وكرر الأمر عام 2006 بفيلم «في محطة مصر»، ثم في 2007 بفيلم «خارج عن القانون» للمخرج أحمد نادر جلال، وأخيراً «ولاد العم» في 2009 للمخرج شريف عرفة، ليعود من جديد للموسم ذاته العام الجاري مع الجزء الثاني من فيلمه «الفيل الأزرق» للمخرج مروان حامد.

5 لرمضان

صنعت أربعة أفلام عرضت في موسم عيد الأضحى من أصل تسعة أفلام نجومية «الأسطورة» محمد رمضان، البداية كانت مع فيلم «عبده موته» عام 2012 للمخرج إسماعيل فاروق، والذي تعاون معه في عام 2014 في فيلم «واحد صعيدي»، ثم قدم في موسم 2017 الجزء الأول من فيلم «الكنز» مع المخرج شريف عرفة، وأخيراً فيلم «الديزل» 2018 للمخرج كريم السبكي، ويشهد الموسم الحالي المشاركة الخامسة له من خلال الجزء الثاني من فيلم «الكنز».

3 لسلامة

على الرغم من أن أفلام هاني سلامة لم تتصدر إيرادات شباك التذاكر في أي موسم، إلا أنه قدم خلال مسيرته السينمائية ثلاثة أفلام في موسم الأضحى السينمائي، أولها كان «ازاي تخللي البنات تحبك» عام 2003 للمخرج أحمد عاطف، و«أنت عمري» 2005 للمخرج خالد يوسف، ثم «خيانة مشروعة» في العام التالي مع نفس المخرج.
#بلا_حدود