توجت الفارسة الألمانية هيلين بوهلر على صهوة الجواد كاميكازي بطلة للجولة الخامسة من مونديال «أم الإمارات» للسيدات على مضمار رويال وندسور بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن النسخة الـ 11 من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

ويتضمن المهرجان كأس زايد، وبطولتي العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» والفرسان المتدربين «إيفهرا» وكأس الوثبة ستاليونز، وجوائز دارلي التقديرية لـ«أم الإمارات» أبوظبي 2019، وسباقات القدرة بإشراف الاتحاد الدولي، والبطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني.

وشارك في سباق مونديال «أم الإمارات» للسيدات (إفهار) البالغة جائزته 14 ألف جنيه استرليني، عشر فارسات بلجيكا، المجر، إيرلندا، إيطاليا، هولندا، النرويج، كرواتيا، إسبانيا، ألمانيا، والمملكة المتحدة.

وأثبتت الفارسة الألمانية هيلين براعتها، حيث انطلقت من البوابة الخامسة، وظلت خلف المتصدرين ولم تستعجل كثيراً، وفي آخر 600 متر في عمق المستقيم تقدمت إلى الصدارة، وقادت الجواد بقوة في آخر 400 متر.

وابتعدت هيلين عن أقرب منافسيها لتصل إلى خط النهاية مرتاحة، وبفارق 2,75 طول عن وصيفتها الفارسة المجرية إيزتر جيليس، وقطعت مسافة السباق البالغة 1600 متر على صهوة الجواد المنحدر من نسل «كاولينو» في زمن قدره 1:55:36 دقيقة.

وانطلقت صاحبة المركز الثاني المجرية إيزتر من البوابة الثانية على صهوة «زين زاكليس» لمزرعة زين العربية، وكانت خلف المتصدرين مباشرة وطاردت المتصدر في آخر 400 متر ولكن لم تلحق بالفائزة.

وحلت في المركز الثالث بفارق عنق الفارسة الإسبانية بياترز ألونسو على صهوة «فينديتا» لالموست أول بارتنر شيب وبإشراف آدم نيوي، ونافست بقوة وكانت تحتل المركز الثاني قبل أن تخسر مركزها في الأمتار الأخيرة.

ويستضيف مضمار سلوزفيتش في العاصمة البولندية وارسو 18 أغسطس الجاري، الجولة الخامسة من كأس زايد، والجولة السادسة من مونديال «أم الإمارات» للسيدات «إفهار».

دعم

توجه منصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لدعم سموهما اللامحدود لتعزيز وتطوير الرياضة النسائية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ولفت بالهول إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كانت دائماً صاحبة السبق في دعم كل الأحداث والبرامج والمبادرات التي من شأنها الارتقاء بمكانة المرأة في جميع المجالات لا سيما مجال الرياضة النسائية، مشيداً بالنجاح الباهر التي حققه مونديال «أم الإمارات» للسيدات، واتساع رقعة المشاركة من قبل نخبة فارسات العالم.