الجمعة - 06 ديسمبر 2019
الجمعة - 06 ديسمبر 2019

194 قتيلاً ضحايا الفيضانات والأعاصير في الهند والصين وميانيمار

لقي أكثر من 194 شخصاً حتفهم، جراء فيضانات واعاصير وانهيارات أرضية ضربت كل من الهند والصين وميانمار.

في ولاية كيرالا جنوبي الهند، أفاد مسؤولون عن إدارة الكوارث بأن حصيلة ضحايا الفيضانات ارتفعت الثلاثاء إلى 84 قتيلاً بعد انتشال المزيد من الجثث من مناطق الانهيارات الأرضية في المناطق الأكثر تضرراً في مالابورام ووياناد، وأن أكثر من 60 آخرين لا يزالون مفقودين، بينما لا يزال قرابة 255 ألفا آخرين يقيمون في مخيمات إيواء مؤقتة.

وتسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن الرياح الموسمية في إلحاق أضرار بأكثر من 6ر1 مليون شخص في عدد من الولايات منذ الأسبوع الماضي.


في الصين، قالت السلطات، الثاثاء إنّ حصيلة الاعصار ليكيما الذي يضرب شرق الصين ارتفعت إلى 49 قتيلاً و21 مفقوداً، وذلك بعد ثلاثة أيام من دخوله البرّ الصيني.

وارتفعت حصيلة الضحايا في الوقت الذي يواصل فيه الإعصار، الأقوى هذا الموسم، تقدمه في البر الصيني باتجاه الشمال، وأدّى ليكيما إلى اضطرابات شديدة في حركة المواصلات ولا سيما في منطقة شانغهاي المكتظة بالسكان، وتسبّب الإعصار بأضرار مادية جسيمة قدّرت السلطات قيمتها بنحو 26 مليار يوان (3,3 مليار يورو).

وفي ميانمار، ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية التي وقعت جنوب البلاد إلى61 قتيلاً، وسط استمرار عمليات البحث عن مفقودين.

وكان انهيار أرضي قد دمر قرية فوي جون بولاية مون، الجمعة الماضية عقب هطول أمطار غزيرة على المنطقة، وأدى تدفق الطمي لطمر أكثر من 24 منزلا، ونزوح أكثر من 150 شخصاً، ويتلقى ما لايقل عن 35 أخرين العلاج في مستشفيات قريبة.

#بلا_حدود