السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019

لقاء مكة يعيد فرحة العيد إلى عدن

عادت فرحة عيد الأضحى إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بعد لقاء مكة المكرمة بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث أكد اللقاء أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل الخلافات في اليمن، كما شدد اللقاء على ضرورة توحيد الجهود في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وتدفق الأطفال إلى ساحات عدن وانخرطوا في ممارسة الألعاب وركوب الأراجيح في حين عادت حركة الحياة إلى طبيعتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت صباح أمس من صنعاء طائرة ملغومة بدون طيار في امتداد لعملياتها الإرهابية، وسقطت بعد إقلاعها مسافة 35 كم في محافظة عمران على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء.


وأوضح العقيد المالكي استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية بتبنيها للعمليات الإرهابية عبر وسائلها وأدواتها الإعلامية، ما يضعها وقادتها الإرهابيين والمخططين لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية في طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأضاف أن استمرار دعايتها الكاذبة بإعلانها استهداف مطار أبها الدولي يؤكد ما تم إيضاحه من قيادة القوات المشتركة للتحالف بأنه لم يعد أمامها إلا الكذب والترويج للأوهام، سعياً لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابية والدعاية لتضليل القبائل اليمنية للزج بأبنائهم في معارك نتيجتها الموت والخسران، خدمة لقيادة الميليشيات ونظام إيران.

وأكد العقيد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي ارفيه فيرهوسل في بيان أمس إن شحن البرنامج للمساعدات من جيبوتي إلى عدن سيستأنف كالمعتاد اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وأشار إلى أن عمليات شحن المساعدات لم تتأثر بالتوترات في عدن، ولكنها تباطأت في عيد الأضحى.

وأوضح أن 30 في المئة من المساعدات الإنسانية التي يقدمها البرنامج إلى اليمن تمر عبر ميناء عدن، وتمر البقية عبر ميناء الحديدة.

#بلا_حدود