السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019

بالفيديو .. سناب شات تكشف عن نظارتها الذكية Spectacles 3

كشفت شركة سناب شات رسمياً عن الإصدار الثالث من نظارتها الذكية Spectacles 3، ويحتوي الإصدار الجديد على ميزات تقنية كثيرة بحسب موقع ميرور البريطاني.

وتم تزويد النظارة الذكية بكاميرتين بتقنية 3D كما ستتوفر النظارة في الأسواق في نوفمبر المقبل باللونين الأسود والنحاسي.

وأعلنت شركة سناب شات عن سعر النظارة الجديدة والذي سيبلغ 380 دولاراً أمريكياً، ما يقارب ضعف ثمن الإصدار الثاني منها.


وصممت سناب شات النظارة بأسلوب عصري لتستهدف المهتمين بالأزياء العصرية، وقال متحدث من شركة سناب شات إن الإصدار الجديد يمثل استثماراً هاماً للشركة، وإن الشركة عليها اكتشاف أفضل طريقة لاستخدام تقنيات الواقع المعزز AR، قبل أن توفر النظارة بسعر أرخص.

ويتميز الإصدار الجديد من نظارة سناب شات Spectacles 3 بوجود كاميرا ثانية للعمق، وهو ما يتيح للمستخدمين التقاط الصور والفيديو وتطبيق مجموعة كبيرة من التأثيرات ثلاثية الأبعاد، وتخطط الشركة للسماح للمطورين بتصميم تأثيرات للعمق في وقت لاحق من هذا العام.

ومثل الإصدارات السابقة، فإن نظارة سناب شات 3 الجديدة تتيح للمستخدمين التقاط الصور ومقاطع الفيديو بسهولة من خلال النقر على زر على جانب النظارة، وتظهر إضاءة حول الكاميرا عند التسجيل لدواعي الخصوصية، مع إمكانية مزامنة الصور والفيديو مع الهاتف سواء أندرويد أو آيفون، ومن ثم تحرير المحتوى وإرساله إلى الأصدقاء عبر سناب شات أو نشرها على المنصات الأخرى، بما في ذلك يوتيوب.

وتقول سناب إن Spectacles 3 تمكن المستخدم من التقاط 70 مقطع فيديو قصيراً وأكثر من 200 صورة، ومثل الإصدارات السابقة أيضاً، يمكن إعادة شحن النظارة من خلال وضعها داخل العلبة أو الغطاء الخاص بها وإعادة شحن العلبة، ويستغرق شحن البطارية نحو 75 دقيقة.

لكن النظارة لا يمكنها نقل اللقطات تلقائياً إلى حساب سناب شات، وسيحتاج المستخدم إلى توصيل النظارة بهاتفه لنقل اللقطات ثم نشرها على حسابه في سناب شات، والاستثناء الوحيد هو لمستخدمي آيفون المتصلين بشبكة واي فاي والنظارة في حالة الشحن، بحيث يمكن إعداد النظارة لتصدير اللقطات الخاصة إلى سناب شات تلقائياً فقط في أثناء هذه الحالة.

#بلا_حدود