أطلقت شركة "أوربان أوت فيترز" خدمة اشتراك جديدة تسمى " Nuuly" (نوولي) تتيح للعملاء شراء خزينة ملابس تناوبية من العلامات التجارية " Anthropologie" (أنثروبولوجي) و" Free People" (فري بيبول) و" Urban Outfitters" (أوربان أوت فيترز) وغيرها من العلامات التجارية.

وسوف تتنافس "أوربان أوت فيترز" ومقرها فيلادلفيا مع غيرها من الخدمات المماثلة التي تقدمها شركات " Rent the Runway" و" Le Tote " فيما يزداد الطلب على سوق استئجار الملابس، ومن المقدر أن ينمو من 1.3 مليار دولار حالياً إلى أكثر من 2.5 مليار دولار بحلول 2023، بحسب شركة "غلوبال داتا" لأبحاث السوق.

وتعد Nuuly خدمة اشتراك بقيمة 88 دولاراً وتمكن العملاء من الاختيار من بين ست قطع من أكثر من ألف طراز من بين المئات من العلامات التجارية في فئات مثل الجينز والفساتين والملابس الخارجية والكلاسيكية. ويضم موقع Nuuly أيضا خياراً للتسوق على حسب الفئات مثل "Professional Development" للملابس الملائمة للمكتب و"Hit Refresh" لطلة نهاية الأسبوع.

سوف يتلقى المشتركون حزمة شهرياً مع القطع الست التي يختارونها مع مجانية التوصيل ليومين. ويمكنهم أن يرتدوا الملابس قدر ما يشاؤون ثم إما يشترونها أو يعيدونها بحلول تاريخ الاستحقاق الشهري. ويمكن للعملاء تكرار العملية وانتظار وصول ست قطع ملابس أخرى جديدة. ويتم إشمال الغسل والتنظيف الجاف في الاشتراك.

وقال موقع "نوولي" في قسم الأسئلة المتكررة: "لا توجد رسوم متأخرة ولا رسوم على الأضرار ولا رسوم شحن.. والمبلغ الإضافي الوحيد الذي سيتم محاسبتك عليه هو ضريبة المبيعات عندما يقتضي الأمر، ما لم تختر شراء يعض قطع الملابس".

وأعلنت شركة "أوربان أوت فيترز" عن خططها الخاصة بخدمة "نوولي" في مايو إلى جانب تقرير أرباح الشركة للربع الأول. وقالت الشركة إن الأحجام سوف تشمل جميع القياسات.

ومكتوب على الموقع: "Nuuly تعني اكتشاف شيء لم تكن تعرف أنه موجود، وحب شيء لم تتوقعه أبداً ومفاجأة نفسك بأفضل طريقة ممكنة.. يتعلق الأمر بتوسيع خيارات الملابس إلى الآلاف إلى جانب توفير الأموال في حسابك المصرفي."

وقال ديفيد هاين، كبير مسؤولي الخدمة الرقمية بالشركة ورئيس نوولي بشأن أرباح مايو في مكالمة هاتفية مع المحللين إن تقديرات الشركة لقيمة التجزئة لإحدى حزم الاشتراك الشهري بنوولي هي أكثر من 800 دولار.

وقال هاين إن الشركة ترمي إلى أن يكون لديها نحو 50 ألف مشترك خلال عامها الأول وهو ما سيترجم إلى أكثر من 50 مليون دولار في العائدات السنوية.