نمت إيرادات شركة نتورك إنترناشيونال القابضة بنسبة 12,4 في المئة خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2019

وحققت المجموعة في منطقة الشرق الأوسط نمواً بنسبة 9.3 في المئة مدفوعاً بارتفاع إجمالي حجم المدفوعات، ونمو حجم المعاملات، وتنويع المنتجات والخدمات الجديدة.

وواصلت المجموعة مسار نموها القوي في أفريقيا، مع تسجيل ارتفاع في الإيرادات على خلفية النمو الكبير في عدد البطاقات وإجمالي حجم المدفوعات، إضافة إلى زيادة عمليات البيع المتقاطع عبر قاعدة العملاء.

وارتفعت الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 13,9 في المئة بفضل النمو القوي للإيرادات، وبلغ هامش الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء باستثناء حصة الشركاء 47,2 في المئة بعد تضمين التكاليف الإضافية لطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، وتنسجم هذه المعدلات مع دليل الأرباح.

وانخفض الربح من العمليات المستمرة بنسبة 55,4 في المئة بسبب ارتفاع قيمة البنود المعلن عنها بشكل خاص، وعلى رأسها التكاليف المرتبطة بالإدراج بما في ذلك رسوم التعويض على أساس الأسهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "نتورك إنترناشيونال" سيمون هاسلام: "إن الأداء القوي الذي حققته الشركة خلال النصف الأول من العام جاء في أعقاب نجاح إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية في أبريل 2019، حيث سجلت نمواً في الإيرادات بنسبة 12,4في المئة، وفي الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 13,9 في المئة.