احتفل عالم فيراري أبوظبي باليوم العالمي للأفعوانيات، وبارتفاع الإقبال على أسرع أفعوانية في العالم «فورمولا روسا» والتي تصل سرعة انطلاقة مركبتها إلى 240 كيلومتراً في الساعة خلال 4.9 ثانية فقط، وتقطع المسار البالغ طوله 2.195 متر في تجربة شيقة تحاكي إحساس سائقي سيارات فيراري في سباقات الفورمولا، على ارتفاع 50 متراً عن سطح الأرض.



مقاومة الجاذبية

وتضم المدينة الترفيهية، الواقعة على جزيرة ياس بأبوظبي، عدداً كبيراً من المركبات الأفعوانية التي تتميز بتصاميم هندسية فريدة تقاوم الجاذبية، ولكن أسرعها «فورمولا روسا»، إضافة إلى مركبتها الأفعوانية «طيران الأبطال» التي تبلغ سرعتها 120 كيلو متراً في الساعة، وتحاكي الطائرات مزدوجة الأجنحة.

تحدي السقوط

وتشمل تحديات المركبات الأفعوانية في المدينة، تحدي مركبة فيورانو جي. تي بسرعة 95 كيلومتراً في الساعة، فضلاً عن مركبة سباق التيربو ذات الانطلاق العمودي بارتفاع 64 متراً وبسرعة 102 كيلو متر في الساعة، إلى جانب رحلة تحدي السقوط بانعدام الجاذبية.



يوم الأفعوانيات

إلى ذلك، احتفت مدينة «عالم فيراري أبوظبي» باليوم العالمي للأفعوانيات ووزعت على المشاركين شهادة تقدير لكل من اجتاز تجربة ركوب أسرع مركبة أفعوانية في العالم، وتقطع المركبة الأسرع عالمياً مساراً طوله ألفين و195 متراً في تجربة ساحرة تحاكي سباقات الفورمولا، وتقدم الفرصة للزوار لمشاهدة معالم جزيرة ياس من على ارتفاع 50 متراً عن سطح الأرض.

وتتاح تجربة المركبة لجميع زوار فيراري أبوظبي من مختلف الجنسيات والأعمار، والمستوحاة من سباقات الفورمولا1، وتبلغ قوة «الونش» الحامل والدافع للمركبة الأفعوانية ما يعادل قوة 21 ألف حصان أو 21 سيارة من مركبات فيراري.



توثيق اللحظات

وقالت المديرة العامة لعالم فيراري أبوظبي بيانكا ساموت إن الاحتفالية باليوم العالمي للأفعوانيات أتاحت للزوار والعائلات فرصة توثيق تلك اللحظات بالتقاط الصور التذكارية مع الديكورات المميزة والتألق كالأبطال مع الكأس على المنصة في منطقة «فورمولا روسا».

وذكرت أن الاحتفالات تضمنت توزيع حلوى الكوكيز بتصاميمها المستوحاة من الأفعوانية الأسرع في العالم، وحصول الزوار على شهادة خاصة لمشاركتهم في لعبة «فورمولا روسا».



وجهة المغامرات

تعد «عالم فيراري أبوظبي» أول مدينة ترفيهية تحمل علامة فيراري ووجهة مفضلة لمحبي المغامرة والإثارة والتشويق والسرعة، وفتحت أبوابها أمام محبي التشويق والحماس عام 2010.

كما تقدّم المدينة عروضاً ترفيهية حية ومهرجانات وفعاليات موسمية تستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم، فضلاً عن طيف واسع من الألعاب الترفيهية المليئة بالحماس، بما في ذلك مغامرة بينو الرائعة، أكاديمية الكارتينغ، المعسكر التدريبي للناشئين، متعة القيادة، وتحدي فيورانو جي. تي، وغيرها.