توصل بايرن ميونخ إلى اتفاق مع برشلونة للتعاقد مع متوسط الميدان فيليب كوتينيو لموسم واحد على سبيل الإعارة مع خيار الشراء الصيف المقبل.

وبات بذلك النجم البرازيلي هو التعاقد السادس الذي يبرمه بايرن ميونخ لتدعيم صفوفه هذا الصيف، ويمكن اعتبار هذا التدعيم الأهم نظراً لقيمة اللاعب الفنية وقدرته على اللعب في أكثر من مركز، لكن يبقى السؤال ما الذي سيضيفه كوتينيو لفريق كوفاتش هذا الموسم؟

احتاج بايرن ميونخ للتعاقد مع كوتينيو أكثر من غيره هذا الصيف، نظراً لرحيل نجمي الفريق خلال العقد الأخير آريين روبن وفرانك ريبيري وعودة خاميس رودريغيز إلى ريال مدريد بعد نهاية فترة إعارته، ومعاناة النادي البافاري في الموسم الماضي من نقص شديد قي عمق التشكيل وافتقاد المدرب كوفاتش للاعب خلاق في وسط الميدان يختص بصناعة اللعب.

وصول كوتينيو يفتح الكثير من الخيارات أمام كوفاتش، حيث يمكن للنجم البرازيلي اللعب كجناح أيمن أو أيسر في الشكل الخططي 4-4-2 وبدرجة أقل في 4-3-3، وكذلك يستطيع كوتينيو المشاركة كصانع ألعاب خلف المهاجم في شكل 4-2-3-1، علاوة على قدرته على المشاركة كلاعب وسط ميدان تقليدي في الشكل الخططي 4-3-3.

وبالنظر إلى أرقام كوتينيو خلال تجاربه السابقة فمن المنتظر أن يقدم الكثير على المستوى الهجومي مع بايرن هذا الموسم، وهو الذي سجل 21 هدفاً وصنع 11 آخرين خلال مشاركته في 76 مباراة بقميص برشلونة، وقبلها سجل 54 هدفاً وصنع 45 في 201 مباراة مع ليفربول، دون نسيان مشاركة متوسط الميدان في 55 مباراة دولية مع البرازيل سجل خلالها 15 هدفاً.