حطمت أندية الدوري الإسباني بالفعل السجل التاريخي للإنفاق على التعاقدات على الرغم من أنه لا يزال هناك 16 يوماً متبقية لإغلاق سوق الانتقالات في الثاني من سبتمبر المقبل عند منتصف الليل.

وحتى يوم أمس السبت، وصلت قيمة إنفاق أندية الليغا إلى 1.266 مليار يورو على التعاقدات، مقابل 975 مليون يورو كقيمة مبيعات ما يمثل رصيداً سلبياً قدره 291 مليون يورو.

وكسرت الأندية الإسبانية هذا الصيف سجل إنفاقها على التعاقدات في الصيف الماضي حيث تم استثمار 887.9 مليون يورو على التعاقدات.

ويتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الأندية إنفاقاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث صرف النادي الملكي 305 مليون يورو لإعادة بناء صفوفه، يليه غريمه برشلونة بـ 255 مليون يورو، ثم أتلتيكو مدريد بـ 243.5 مليون يورو. وجاء إشبيلية في المركز الرابع بإنفاق مبلغ 149 مليون يورو، و خامساً حل ريال بيتيس بـ 88.7 مليون يورو.

يبقى هذا الرقم الضخم مرشحاً للارتفاع في ظل الانتقال المحتمل لنيمار، ورودريغو، الذي لديه بالفعل اتفاق مع أتلتيكو.

وعرف هذا الصيف 3 صفقات تجاوزت قيمتها 100 مليون يورو: جواو فيليكس (126 مليون يورو) ، غريزمان (120 مليون يورو)، وهازارد (100 مليون يورو). وفي الوقت نفسه ، يعد أتلتيك بيلباو النادي الوحيد الذي لم يدخل سوق الانتقالات بسبب تقاليد وسياسة النادي التي ترفض حمل أي لاعب من خارج إقليم الباسك لقميص الفريق.