انطلقت في مركز مرايا للفنون في القصباء بالشارقة فعاليات معرض كتب طريق الحرير، الذي ينظمه المجلس الإماراتي لكتب اليافعين خلال الفترة من 18 أغسطس الجاري وحتى 19 أكتوبر المقبل.

ويأتي المعرض في إطار الاحتفالات بالشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019، ويستهدف تعريف الزوار على الأدب الصيني والثقافة التي وصلت عن طريق كتاب وفنانين من داخل وخارج الصين.

ويسعى المعرض إلى إعادة التعريف بطريق الحرير من خلال المؤلفات والكتب والمخطوطات التي شكلت تاريخه، حيث يكشف أهميته على صعيد الثقافة الإنسانية باعتباره نموذجاً حضارياً استطاع وخلال ألفي عام أن يشكّل حلقة وصل تجارية وثقافية.

وأوضحت مروة العقروبي، رئيسة المجلس أن المعرض يكشف للأجيال الجديدة والزوار أهمية التواصل والتبادل الثقافي بين الدول ودور المنجزات الإنسانية في بناء الحضارات.

وتابعت:" نسعى للاحتفاء بالشارقة العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019 من خلال التعريف بالثقافة الصينية، وما طريق الحرير إلا واحداً من الشواهد الحضارية التي دلّت على إصرار الإنسان وشغفه بالوصول إلى ثقافات ومعارف العالم المختلفة".

ويضمّ المعرض مجموعة واسعة من كتب الأطفال واليافعين التي أبدعها نخبة من الرسامين والمؤلفين وتروي في مضامينها قصصاً وموروثات تاريخية قديمة حول الصين.