الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019

لحماية الأطفال .. هذه هي الطريقة الأسلم لركن السيارات في المنازل

بثت شرطة أبوظبي مقطع فيديو توعوياً عبر منصات التواصل الاجتماعي يوضح الطريقة الآمنة لتجنب حوادث الدهس من قبل سائقي المركبات عند ركن سياراتهم داخل المنازل.

ويبين الفيديو التمثيلي أطفالاً يلهون في الفناء الخارجي للمنزل، ويهرعون إلى السيارة التي يعتزم الأب تحريكها، للتعريف بأن ركن السيارة ومقدمتها باتجاه الجدار خاطئ، وبأن الرجوع إلى الخلف لإخراجها يزيد من فرص حوادث دهس الأطفال.

وأوضحت الشرطة أن الطريقة الآمنة عند الدخول للمنزل تكون بالرجوع إلى الخلف بهدوء إلى الموقف الداخلي، ليستطيع السائق رؤية الأطفال عند خروجه من جهة الأمام بشكل مباشر، مع ضرورة وجود رقابة أسرية على الأطفال أثناء وجودهم في مواقف المركبات والساحات الداخلية للمنزل.


وأشارت شرطة أبوظبي إلى خمسة أساليب حماية ووقاية من حوادث الدهس، تشمل الاعتماد على كاميرات الرجوع للخلف، مستشعرات التوقف (الحساسات)، قيادة المركبة ببطء في المواقف الداخلية للمنازل، النظر عبر المرايا الجانبية والخلفية للتأكد من المنطقة المحيطة بالمركبة، وأخيراً فتح النوافذ الجانبية من أجل رؤية أوضح وقدرة أكبر على سماع أي صوت للأطفال.

ولفتت الشرطة إلى أن بعض العادات السلبية أثناء ركن المركبات في المنازل تقلل من درجة التركيز وتتسبب بحوادث الاصطدام والدهس، ناصحةً الآباء بالانتباه وعدم الانشغال بالهاتف وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو الرد على المكالمات وإرسال رسائل نصية أثناء ركن السيارات.

ودعت إلى ضرورة تعويد الأطفال على عدم اللعب واللهو في فناء المنزل، وخصوصاً مواقف السيارات ونقل الألعاب إلى مكان آمن بعيداً عن المواقف لوقايتهم وحمايتهم من التعرض لحوادث الدهس.
#بلا_حدود