الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019

«دبي للفنون الأدائية» يروي حكايات تحت شجرة الغاف

تعتزم هيئة الثقافة والفنون في دبي إطلاق برنامج دبي للفنون الأدائية المتخصص في دعم المواهب السينمائية والموسيقية والمسرحية وفق أفضل الممارسات على مستوى الوطن العربي.

ويتضمن ورش عمل متنوعة ومكثفة تحمل عنوان «حكايات تحت شجرة الغاف» في إشارة إلى عام التسامح، وما يُجسده من قِيَم اجتماعية وإنسانية وحضارية وجمالية عالية، وما يساهم فيه البرنامج الفني من تعزيزٍ لفرص التواصل والحوار.

وينطلق البرنامج الفني في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، ويستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل، مقدماً مجموعة من ورش العمل التي تركز على اكتشاف ودعم وتنمية مواهب الناشئة من المواطنين والمقيمين، فضلاً عن تطوير مهاراتهم وصقل خبراتهم في مجالات الفنون الأدائية.


ويفتتح المسرح برنامج دبي للفنون الأدائية، حيث تنطلق الورش الخاصة بالفنون المسرحية تحت إشراف نخبة متميزة من المدربين المختصين من داخل وخارج الدولة، وتستهدف الشباب والفتيات من سن 15 فما فوق، وتهدف إلى صقل مهاراتهم بطرق علمية وعملية وأكاديمية، إضافةً إلى تأهيلهم وتمكينهم من خلال شرح المفاهيم الأساسية للفنون الأدائية، وتعريفهم على مراحل إنجاز العروض الإبداعية.

وتمر ورش «أبو الفنون» بعدة مراحل تبدأ من الكتابة المسرحية، وتعرج على التمثيل والأداء، والسينوغرافيا والرؤية البصرية، وتتواصل مع الموسيقى والرؤية السمعية، وتناقش التقنيات وأساسيات التركيب، لتصل إلى الإخراج وإنجاز العرض، وتنتهي بالتحكيم والنقد المسرحي.

وتأتي هذه الورش في إطار استعدادات «دبي للثقافة» لإطلاق النسخة الـ 13 من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2020.
#بلا_حدود