الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
No Image

قوانين جديدة في الموسم الكروي السعودي المقبل

اعتمدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بعض التعديلات على لائحة القوانين في الموسم الجديد الذي ينطلق غداً الخميس، بينها إيقاف اللاعب مباراة واحدة في حال الحصول على أربعة إنذارات، وذلك نتيجة ارتفاع عدد المراحل من 26 إلى 30 مباراة.

كما تم تعديل نظام الصعود والهبوط حيث ستهبط ثلاثة فرق وسيصعد مثلها إلى دوري الأضواء مباشرة، بدلاً مما كان معمولاً به في الموسم الماضي حيث كان يهبط ثلاثة فرق مباشرة، أصحاب المراكز من الـ 14 إلى الـ 16، ويصعد ثلاثة مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الـ 12 في دوري المحترفين مواجهة ملحق من ذهاب وإياب مع صاحب المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى.

وكشف رئيس رابطة الدوري مسلي آل معمر بأنه سينضم أربعة رعاة جدد للدوري سيتم الإعلان عنهم خلال الأيام المقبلة لأنهم يهدفون للوصول بقيمة الدوري السعودي لأرقام مرضية تليق بالمسابقة.


وتوقع آل معمر أن يكون الدوري في الموسم الجديد أقوى من الموسم الماضي، "هناك رغبة كبيرة من القطاع التجاري للدخول في رعاية الدوري".

وتقرر نقل مباريات الدوري مجاناً عبر القنوات الرياضية السعودية، وتطوير خدمات النقل التلفزيوني من خلال وجود أكثر من 28 كاميرا في بعض المباريات لبث عالي الجودة، ووجود 12 كاميرا لتقنية الإعادة بالفيديو "في أيه آر"، إلى جانب استخدام تقنية الخريطة الحرارية لتتبع اللاعبين، وخاصية الإحصائيات والأرقام خلال المباريات فضلاً عن وجود منصة إلكترونية لمشاهدة المباريات.

ولتحسين تجربة الجماهير، تم تطوير 54 نقطة بيع للمطاعم والمقاهي وسيتم تطوير 51 نقطة بيع إضافية، وإطلاق منصة إلكترونية موحدة لبيع التذاكر أنشأتها الهيئة العامة للرياضة لتقديم الخدمة للأندية والجماهير معاً، وتعد جزءاً من منظومة متكاملة لتطوير البيئة والمنشآت الرياضية.
#بلا_حدود