يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة في الجولة الثالثة من "بطولة العالم لزوارق فورمولا 2" التي تقام في مدينة برينديسي في إيطاليا خلال الفترة من 23 إلى 25 أغسطس الجاري.

ويشارك الفريق بأبطاله راشد القمزي على زورق 35 وراشد الطاير على زورق أبوظبي 36.. ويسعى الفريق للدفاع عن صدارته المستحقة للترتيب العام للبطولة حيث يتصدر المنافسة برصيد 35 نقطة عن طريق زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي ويأتي خلفه في المركز الثاني زورق الشارقة بقيادة فرديناند زينديربينجن حيث يمتلك 21 نقطة.

وكانت الجولات الماضية قد شهدت تألقاً كبيراً لفريق أبوظبي حيث حل زورق أبوظبي 35 في المركز الأول في الجولة الافتتاحية في مدينة كوناس بليتوانيا ثم حقق الوصافة في الجولة الثانية من البطولة في مدينة تونسبرغ النرويجية ويسعى لمواصلة نفس العروض القوية من خلال ثالث جولات البطولة.

وغادر متسابقو الفريق مبكراً إلى إيطاليا للمشاركة في معسكر تدريبي وتمارين مكثفة على مسار مشابه للمسار الذي سيقام من خلاله السباق في برينديسي في حين تغادر البعثة غداً برئاسة سالم الرميثي بجانب ناصر الظاهري وجمعة القبيسي راديو مان المتسابقين إضافة إلى الطاقم الإداري.

وأكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أهمية الاستعدادات التي يخوضها الفريق قبل كل سباق.. مشيراً إلى أنها تعد هامة من أجل الحفاظ على لياقة المتسابقين كي يكونوا في قمة العطاء فقيادة الزوارق السريعة تحتاج إلى لياقة وتحضير حالها كحال بقية الرياضات بجانب إعطاء مساحة للمتسابق من أجل التأقلم مع زورقه قبل انطلاق المنافسة.

وبين أن هذه الجولة مهمة جداً للفريق وحساسة حيث يهدف إلى أن يحصد زورق أبوظبي 35 الصدارة كي يصل إلى النقطة 55 ويبتعد أكثر في صدارة الترتيب العام.

وأضاف "ننظر إلى هذه الجولة على أنها مفصلية في مشوار البطولة ولو حققنا المركز الأول واللقب في إيطاليا فسيكون الفارق كبيراً بيننا وبين أقرب المنافسين".. مؤكداً أن راشد القمزي وراشد الطاير على أتم استعداد للمنافسة في هذه الجولة.