احتفظ ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد المصارعة والجودو بمنصب أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو (IJF )، لدورة رابعة تنتهي في 2023، والتي بدأت في 2007.

وقد جاء فوزه بالتزكية في دورة الاتحاد الجديدة برئاسة المجري ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو الذي فاز بثقة الجمعية العمومية التي عقدت صباح الخميس في العاصمة اليابانية طوكيو، على هامش بطولة العالم للجودو، التي تنطلق منافساتها بمدينة نيبون بودوكان اليابانية اعتباراً من يوم الأحد وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل.

وينافس منتخبنا الوطني للجودو الذي يضم لاعبين ولاعبة على الميداليات، وسط مشاركة 860 لاعباً ولاعبة من 149 دولة من بينها 14 دولة عربية التي تتمثل في منتخبات دولة الإمارات، السعودية، الكويت،مصر، الأردن، المغرب، فلسطين، لبنان، سوريا، قطر، الجزائر، تونس، اليمن وجيبوتي.

وبفوزه بالتزكية يضيف ناصر التميمي يضيف إنجازا جديدا لرياضة الإمارات، وقد تلقى عقب فوزه تهنئة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، مؤكدا بأن ثقة الجمعية العمومية مجدداً بفوز ممثل رياضة الإمارات يضاف لسجل شباب دولة الإمارات الحافل في مختلف المجالات الرياضية الخارجية.

وأوضح الدرعي بان الكوادر الإماراتية الرياضية قادرة على النجاح والتميز بل والتفوق في مختلف ضروب الرياضة القارية والعالمية، وأن فوز التميمي بالتزكية في هذا المحفل الرياضي يمثل الكثير لرياضة الإمارات، والذي يمثل دعما للجودو الإماراتي الذي قدم ناصر التميمي لعضوية الاتحاد الدولي للجودو وأمل حسن بوشلاخ أمينه صندوق الاتحاد الأسيوي للجودو لعده دورات ، ومحمد جاسم سجواني أمين السر المساعد نائب رئيس اتحاد غرب أسيا للجودو وعضو الاتحاد العربي للجودو.

وقد أعرب التميمي عن شكره وتقديره لمحمد بن ثعلوب الدرعي لدعمه المستمر والمتواصل وتحفيزه لمسؤولي الاتحاد بشكل عام وله بشكل خاص، مؤكدا بأن تجديد الثقة في عضويته في الاتحاد الدولي للجودو يضاف لانجازات الوطن الغالي .

من جهة ثانية - جددت الجمعية العمومية ثقتها في الفرنسي جان روجيه كأمين عام للاتحاد الدولي للجودو ، ومن أبرز قرارات الجمعية العمومية حصول مدينة بودابست المجرية على شرف استضافة بطولة العالم للجودو القادمة في 2022.

من جانب آخر - تنطلق صباح الأحد بتوقيت اليابان منافسات بطولة العالم للجودو، التي تستمر حتى أول سبتمبر المقبل على مستوى الفردي والفرق والمختلط، والتي تشتمل على 14 وزن على مستوى الجنسين، من بينها 7 أوزان للرجال وتشمل أوزان تحت 100، 90، 81، 73، 66، 60 كجم وفوق وزن 100 كجم.

أما منافسات السيدات، فتشمل أوزان 78، 70، 63، 57، 48 كجم، وفوق 78 كجم،ويمثل منتخبات أسيا 33 دولة و34 دولة من أفريقيا و46 دولة من أوروبا بعدد 519 لاعبا و341 لاعبه .. ويمثل منتخبنا في بطولة العالم كبرى بطولات الاتحاد الدولي للجودو اللاعبة ميثاء النيادي التي تشارك في وزن تحت 57 كغم ، واللاعب فيكتور في وزن تحت 73 كغم ،وايفان في تحت 100 كغم.