استحوذت إطلالة مكياج الـ No Makeup على خيارات الشابات الصيفية، خصوصاً في الدول ذات الأجواء الحارة، التي تحول دون اعتماد إطلالات تتطلب استعمال مساحيق عدة، حيث تعتبر هذه الإطلالة عملية ومناسبة للحياة اليومية.

وقدمت خبيرة التجميل الإماراتية عايدة العوبثاني أربع نصائح للحصول على إطلالة صيفية مشرقة، بدأتها بتجنب استخدام طبقات متعددة من كريم خافي العيوب والمصحح وغيرهما، مشيرة إلى أن أشعة الشمس ستظهر كافة عيوب البشرة التي حاولت إخفاءها بهذه الطبقات.

وأكدت ضرورة الاحتفاظ بطبقة كريم واقي الشمس بشكل أساسي ثم خافي العيوب أو الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والتصبغات، موضحة أنه كلما قلت الطبقات كان مظهر المكياج أكثر إشراقة ونظافة.

ودعت إلى الاهتمام بترطيب البشرة من الداخل قبل الخارج عبر تناول كميات كبيرة من المياه يومياً، منوهة بأن ذلك ينعكس على نضارة البشرة، فضلاً عن النوم لساعات كافية وتجنب السهر الذي يزيد من ظهور الهالات السوداء تحت العين.

وفي النصيحة الثالثة لفتت إلى ضرورة الحرص على تناول الفيتامينات، سواء من الأغذية الصحية أو المكملات الطبية، وأخيراً أكدت ضرورة العناية بنظافة البشرة يومياً، مشددة على ضرورة أن يكون التنظيف روتيناً صباحياً ومسائياً، سواء في الأيام التي تقوم فيها الفتاة باستخدام مساحيق التجميل أو لا.

ونوهت بضرورة استخدام غسول وتونر لمسح البشرة وكريم ترطيب البشرة ومنطقة تحت العين على وجه التحديد التي تتطلب عناية فائقة لأنها من الأماكن التي تتأثر بعوامل الجو واستعمال مساحيق التجميل.

وحول الطريقة الأمثل للحصول على إطلالة مميزة بالـno makeup، قالت «أكثر ما يميز هذه الإطلالة هو نظافة المكياج والاكتفاء بطبقة خفيفة من الفاونديشن (كريم الأساس)، ولا مانع من الاكتفاء باستخدام الكونسيلر، وهايلايت لامع أعلى الوجنتين ورسمة حواجب خفيفة تناسب الوجه، وأحمر خدود خفيف وماسكارا وروج خفيف كذلك».