اكتست تصاميم أسبوع لاكمي لأزياء شتاء وأعياد 2019 التي انطلقت نسخته العشرون، أمس الأول في مدينة مومباي، ألواناً زاهية واعتمدت التطريزات اليدوية الهندية المميزة عالمياً، وذلك بمشاركة عدد من نجوم بوليوود ومصممي الأزياء الهنود العالميين.

وأطلق مصمم الأزياء الهندي المعروف مانيش مالهوترا، أحدث تشكيلاته وهي مجموعة «ماهاروميشا» خلال افتتاحه لأسبوع لاكمي للأزياء، حيث استوحى تشكيلته من جمال الطبيعة.

وشملت تشكيلته أزياء مصممة خصيصاً لحفلات الزفاف مثل: العباءات والـ «ليهنجا» والساري الهندي، التنانير النسائية التي تتسع تدريجياً من الخصر للأقدام، وسترات وقمصان وسراويل للرجال.

واستند إلى مجموعة واسعة من الأقمشة والخرز كالقطن والحرير والصوف والمخمل والتول، بألوان الأحمر والأخضر الداكن والأسود.

وأطلت ممثلة بوليوود الشهيرة كاترينا كايف بالزي التقليدي لـ «ليهنجا»، وهو عبارة عن فستان مكون من قطعتين قميص قصير لمنتصف البطن وتنورة طويلة يصحبهما شال مطرز بألوان زاهية، حيث اختارت اللون الأخضر الداكن والمزخرفة بشكل كبير والبلوزة المطابقة.

أما الممثلة الهندية مالافيكا موهانان، فأطلت بفستان «ليهنجا» من تصميم المصمم فينيت راهول، أشادت بألوانه مدموجة ونوعية الخامات المستخدمة، موضحة أن القليل من أبناء هذا الجيل يميلون لارتداء الملابس التقليدية الهندية.