وصف خبراء تغذية روشتة سهلة للتخلص من الشحوم والدهون المتراكمة حول البطن، وذلك عبر خليط سحري يتكون من ثلاثة مشروبات طبيعية مستخلصة من الزنجبيل والبرتقال والجزر.

ونشرت صحيفة تايمز أوف أنديا، طريقة إعداد المشروب الذي يساعد، بحسب خبراء تغذية، على اتباع نظام غذائي صحي يعزز من فقدان الوزن عبر التخلص من الدهون الزائدة، فضلاً عن تسريع عملية الأيض.

ولفت خبراء التغذية إلى أن المشروب يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويعزز من فقدان الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وذلك عند إضافته للنظام الغذائي اليومي.

وتعود أهمية الاعتماد على المشروب الصحي، بحسب خبراء تغذية، في المساعدة على الابتعاد عن السكريات والمشروبات والأغذية الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية والمأكولات التي تعوق فقدان الوزن.

ويتميز المشروب الصحي بثرائه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف التي يتطلبها الجسد لنظام حياة صحي، ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

ويحتوي الجزر على نسبة عالية من الألياف، فكوب واحد منه سيجعل المعدة ممتلئة حتى الغداء، كما سيساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن، بينما يعد الزنجبيل مصدراً للإنزيمات المهمة التي تعزز من عملية الهضم والمحافظة على اللياقة البدنية. ويتضمن عصير البرتقال كميات بسيطة من السعرات الحرارية، والتي تعرف بـ «السلبية»، أي أنها أقل من المعدل الذي يحرقه الجسم بنسبة كبيرة، لذا فلا يعد سبباً لزيادة الوزن وإنما للمساعدة على حرق الدهون. ويتطلب تحضير المشروب تقشير وتقطيع جزرة واحدة، واستخلاص عصير برتقالة واحدة، مع فرم قطعة من الزنجبيل الطازج ومن ثم توضع جميعاً في الخلاط للحصول على الخليط الصحي، فيما ينصح تناوله صباحاً للحصول على الفائدة القصوى.