استهل الجزيرة موسمه بالفوز على ضيفه خورفكان بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس الخليج العربي.

تقدم الجزيرة في الدقيقة 14 عبر فيصل المطروشي، وتعادل بيدرو جونيور لخورفكان في الدقيقة 40، وأضاف خلفان مبارك الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 77، وسجل سلطان الغافري الثالث في الدقيقة 82. وحصد فخر أبوظبي أول ثلاث نقاط له بالمسابقة ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية.

في الدقيقة السابعة، شنّ خورفكان أول هجمة منظمة. اخترق نواف راشد من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية سددها رافائيل جوميرس، لكن علي خصيف تصدى لها ببراعة.

نجح فخر أبوظبي في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 14 بأقدام فيصل المطروشي بعد تمريرة مدروسة من خلفان مبارك لينفرد فيصل بالمرمى ويسدد الكرة قوية داخل الشباك.

نشط خورفكان بعد استقباله الهدف، وسدد عادل سبيل كرة قوية في الدقيقة 17 مرت بجوار القائم الأيمن لعلي خصيف.

سجل بيدرو جونيور هدف التعادل لخورفكان في الدقيقة 40 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

بدأ الشوط الثاني بضغط من الجزيرة، وسدد زايد العامري كرة تصدى لها الحارس محمد يوسف، وأسهم نزول الوافد الجديد إلى الجزيرة مراد باتنا في تنشيط هجوم فخر أبوظبي.

وسدد باتنا في الدقيقة 73 لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد يوسف. وفي الدقيقة 77، سجل المتألق خلفان مبارك الثاني لفخر أبوظبي بعد تمريرة عرضية من بدر الشبيبي استلمها خلفان وسددها بهدوء داخل الشباك.

استمر ضغط الجزيرة على مرمى خورفكان ونجح في تسجيل الثالث بتسديدة قوية من سلطان الغافري من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 82.

مرت الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة، ليحقق الجزيرة أول فوز له هذا الموسم بثلاثة أهداف مقابل هدف لخورفكان.

تعادل سلبي

وفي المباراة الثانية تعادل فريقا عجمان وحتا سلبياً في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد راشد بن سعيد، ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس الخليج العربي.

واكتفى كل منهما بحصد نقطة.

تفوق حتا في الدقائق الأولى من المباراة، وحصل على أربع ركنيات في أول ربع ساعة، لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى عجمان.

شكل فاندير فييرا خطورة كبيرة لعجمان على الجهة اليمنى، وانطلق فييرا في الدقيقة 25 مخترقاً دفاعات حتا ليحصل على ركنية لم يستفد منها الفريق. مرت الدقائق الأخيرة من المباراة بهدوء، وكأن الفريقين ارتضيا التعادل السلبي. وانطلق راشد سالم في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وراوغ مدافعي عجمان ثم سدد الكرة بعيداً عن المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.