عززت الأندية الإيطالية صفوفها بأفضل طريقة ممكنة في فترة الانتقالات الصيفية 2019 كما تم تغيير خمسة مدربين من أبرز ستة فرق في جدول ترتيب الكالتشيو في الموسم الماضي.

وقرر إنتر ميلان منح الثقة للمدرب كونتي بينما سيقود ماوريسيو ساري سفينة حامل اللقب ويعول نابولي من جديد على كارلو أنشيلوتي.

ورغم أن الأندية الإيطالية يمكنها ضم لاعبين جدد حتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل لكننا سوف نلقى نظرة على أفضل خمس تعاقدات هذا الصيف حتى الآن:

المركز الخامس: آرون رامسي "يوفنتوس":

لا يجب أن تنفق الكثير من المال لكي تضم أفضل اللاعبين، هذا هو أسلوب يوفنتوس الذي ضم بول بوغبا من صفوف مانشستر يونايتد يوما ما بصفقة مجانية والآن كرر الأمر مع آرسنال وتعاقد مع آرون رامسي في صفقة انتقال حر مثلما فعلها من قبل مع ليفربول بالتعاقد مع ايمري تشان كما ضم أدريان رابيوت من باريس سان جيرمان مجاناً.

المدرب ساري سوف يكون محظوظاً بتواجد ثنائي وسط بقيمة بيانيتش ورامسي معاً في الموسم الجديد حيث يتميز اللاعب الويلزي بتأدية الأدوار الهجومية وصناعة وتسجيل الأهداف ويتمتع بلياقة بدنية هائلة وإمكانية مهارية كبيرة.

المركز الرابع: راديا ناينجولان "كالياري"

استغل نادي كالياري الخلافات بين كونتي مدرب إنتر ميلان الجديد وبين اللاعب البلجيكي لينجح في إعادته لصفوفه من جديد.

منذ عامين فقط صنف ناينجولان كأحد أبرز لاعبي الوسط في العالم لذلك لا يصدق الكثيرون في كالياري نجاحهم في ضم اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً.

ناينجولان الذي تألق في روما ولعب موسماً متميزاً مع إنتر ميلان في الموسم الماضي دفع ثمن كثرة المشاكل وقلة الالتزام ليعود لكالياري من جديد في خطوة للوراء في مسيرته الكروية.

المركز الثالث: دييغو غودين"إنتر ميلان"

حزن شديد سيطر على عشاق أتلتيكو مدريد بسبب قرار المدافع الأوروغوياني المخضرم دييغو غودين الرحيل عن صفوف النادي عقب انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الماضي.

غودين أو الملقب الهداف كما لقبه عشاق الروخي بلانكوس إضافة هائلة للمدرب كونتي سواء دفاعياً أو هجومياً، هو اللاعب الذي يمتلك خبرات هائلة وقدرات دفاعية كبيرة، صنفه الكثير من النقاد كأحد أبرز قلوب الدفاع في العالم في السنوات الماضية.

تواجد غودين بجانب ميلان سيكيرينيار وخلف الحارس سمير هاندانوفيتش سوف يمكن المدرب كونتي من الحفاظ على شباكه نظيفة في الكثير من المواجهات في الموسم الجديد.

المركز الثاني: كوستاس مانولاس (روما):

قاهر نادي برشلونة كما يلقب المدافع اليوناني كوستاس مانولاس قرر الرحيل عن روما ليحقق أمنية المدرب كارلو أنشيلوتي في تكوين دفاع ناري يكون من خاليدو كوليبالي وكوستاس مانولاس في الموسم الجديد وذلك عقب رحيل راؤول ألبيول عن ملعب سان باولو.

مانولاس كان واحدا من أبرز قلوب الدفاع في الكالتشيو في آخر 5 سنوات مع فريق العاصمة الإيطالية وسيترك من دون شك الكثير من المشاكل لفريق ملعب الاولمبيكو بسبب رحيله.

المركز الأول: ماتياس دي ليخت (يوفنتوس)

نجح يوفنتوس في ضم لاعب من العيار الثقيل هذا الصيف وهو مدافع المستقبل في الكرة الأوروبية وقائد أياكس امستردام ماتياس دي ليخت اللاعب الذي يمتلك قدرات هائلة ويصنف كأفضل مدافع صاعد في العالم بالوقت الحالي.

دي ليخت قاد أياكس لتحقيق لقب الدوري الهولندي بجانب التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي وهو ما دفع برشلونة للتحرك بقوة من أجل ضمه هذا الصيف بينما دفع يوفنتوس قرابة 86 مليون يورو للحصول على خدماته حيث اعتمد النادي الإيطالي على علاقته القوية مع مينو رايولا وكيل اللاعبين الشهير.