أعرب وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن تقديره لدور الإمارات في اليمن والتضحيات التي قدمتها لاستعادة الشرعية في البلد الشقيق، واستنكر مزاعم مسؤولين في الحكومة اليمنية في المنفى للتشكيك في دور الإمارات.

وقال اليوم، عبر تويتر إن «الموقف الأصيل ودماء الشهداء لا تمحوها البيانات الناكرة لها»، وترحم على «شهداء الإمارات في اليمن» في تغريدته التي نشرها تحت وسم #الإمارات_سند_وعزوه.

وأعاد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش نشر تغريدة وزير الخارجية البحريني، وعلق عليها قائلاً «الله يعزك أخي الشيخ خالد».



وتحت هذا الوسم تتالت التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي مشيدة بدور الإمارات في اليمن ودعمها لشعبه.

وقال الكاتب السعودي خالد الزعتر في تغريدة له إن الإمارات ستظل ثابتة في موقفها منذ أن سعت لتلبية نداء الشعب اليمني، مضيفاً «لن تنجح محاولات تشويه الحقائق وطمسها وإنكار جهود الإمارات تجاه اليمن».



بدوره، أكد حساب «اليمن تايمز» أن الإمارات أثبتت أنها «بلد الإنسانية، إذ إنها لم تعترف بالبعد الجغرافي أو الحدود، فالأيادي الإماراتية البيضاء تمتد إلى كل ربوع اليمن بهدف انتشالهم من محنتهم».



وأرفق مغردون تغريداتهم برسوم بيانية توثق بالأرقام حجم التضحيات والمساعدات التي قدمتها الدولة لليمن في السنوات الأخيرة، وهي المساعدات التي طالت مختلف جوانب الحياة من التعليم إلى الصحة والأمن والإعمار.