يحيي 33 فناناً وفرقة غنائية عالمية طيفاً واسعاً من الحفلات الفنية والموسيقية حول الإمارات في الأشهر القليلة المتبقية من العام الجاري، ومن أبرزهم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، الفنان نبيل سيف، المطرب الأمريكي إمينيم وفرق: ذي كيلرز، ويستلايف، جون بون جوفي وفرقة ذي 1975.

وتنظم الحفلات الغنائية والموسيقية العديد من الجهات المحلية المعنية بالشأن الفني والثقافي والتعليمي.



نانسي ونبيل

وشهد أغسطس الجاري مجموعة من الحفلات المتنوعة، أبرزها حفلة عيد الأضحى للفنانة اللبنانية نانسي عجرم والفنان سيف نبيل حفلاً فنياً في 15 الجاري بمركز دبي التجاري العالمي. كما قدمت الفرقة البريطانية «ذي 1975» عرضاً فنياً حياً في قاعة «كوكاكولا أرينا» بدبي، بينما ستقدم فرقة البوب الأيرلندية «ويستلايف» في القاعة ذاتها حفلاً موسيقياً في 29 أغسطس الجاري.

روك برازيلي

أما العروض الفنية والحفلات الموسيقية في سبتمبر المقبل، فتستهلها فرقة الروك البرازيلية «رد هوت تشيلي بيبرز» بحفل تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي في الرابع من سبتمبر المقبل على ساحة ذا أرينا في جزيرة ياس.

وتحيي فرقة كوريا الجنوبية «سوبريم» يومي 11 و12 سبتمبر المقبل حفلاً غنائياً حافلاً بمجموعة من الأغاني القديمة، وذلك في ميناء راشد.

وسيطلق مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي في 17 سبتمبر المقبل، سلسلة العروض الموسيقية الكلاسيكية المعاصرة، والتي تتضمن عروضاً فردية وجماعية وعروض أداء فني متعددة.



أوركسترا سيمفونية

كما أعلنت عدد من الجهات التنظيمية عن خمسة حفلات رسمية في أكتوبر المقبل، منها حفل الأوركسترا السيمفونية الوطنية NSO الذي يعقد في الرابع من أكتوبر بقصر الإمارات في أبوظبي. وينظم نادي أبوظبي للغولف حفلاً لفرقة «جو جوفي» الأمريكية في العاشر من أكتوبر المقبل، وستقدم كل من المغنية البريطانية ريتا أورا والفرقة الفنية من إنجلترا Disclosure عروضاً موسيقية في الفترة من العاشر إلى الـ 12 من أكتوبر في جزيرة النخلة بدبي.

كما ستحيي كل من الفرقتين البريطانيين The Blow MonkeysوThe Brand-New Heavies حفلين مليئين بأغاني الثمانينات في الـ 24 من أكتوبر المقبل بدبي، يعقبهما حفل لمغني الراب إمينيم في الـ 25 من أكتوبر المقبل بميدان دو ياس بأبوظبي.



يا سلام أبوظبي

وفي نوفمبر المقبل، تشهد أبوظبي انطلاق حفلات «يا سلام أبوظبي» في ميدان دو بجزيرة ياس، وسيشارك مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت في إحياء الفعاليات في الـ 29 من نوفمبر ضمن حفلات «ما بعد السباق». أما دبي، فستشهد تنظيم مجموعة من الحفلات الفنية، منها حفل المغنية البريطانية ميكا باريس في الـ 14 من نوفمبر بأوبرا دبي، إلى جانب فرقة الروك الأسكتلندية Deacon Blue التي ستشارك في احتفالات القرية الأيرلندية بدبي.

موسيقى أفريقية

ويمكن لزوار «فستيفال أرينا» في دبي فستيفال سيتي دبي، الاستمتاع بالموسيقى الأفريقية في مهرجان «وان أفريكا» الموسيقي في الـ 15 من نوفمبر المقبل، وتشهد الفعاليات مشاركة 16 نجماً من نيجيريا وأوغندا وغيرهما من الدول الأفريقية. بينما تستضيف أوبرا دبي في الـ 20 من نوفمبر المقبل حفلاً موسيقياً للمغني البريطاني Passenger، وفي اليوم التالي ستقدم الفرقة البريطانية Bootleg Beatles عرضاً فنياً ارتجالياً.



روك وبوب

ويشهد ديسمبر المقبل حفلات متنوعة لكل من فرقة الروك الأمريكية «ذا كيلرز» التي ستحيي حفلها في الأول من ديسمبر ضمن فعاليات «يا سلام أبوظبي» في جزيرة ياس بأبوظبي. أما نجمة البوب الأسترالية كايلي مينوغ، فستحيي حفلاً غنائياً كبيراً في منطقة «ذا سيفن» بدبي، في السادس من ديسمبر المقبل.