تفتتح غداً الأحد في مدينة نيبون بودوكان اليابانية منافسات بطولة العالم للجودو، التي تستمر حتى أول سبتمبر المقبل بمشاركة 841 لاعباً ولاعبة من 147 دولة من بينها 14 دولة عربية في مقدمتها منتخب دولة الإمارات بجانب منتخبات السعودية، الكويت، مصر، الأردن، المغرب، فلسطين، لبنان، سوريا، قطر،الجزائر، تونس، اليمن وجيبوتي. وتأتي انطلاقة البطولة وسط احتفالية ضخمة باعتبارها واحدة من كبرى بطولات الاتحاد الدولي للجودو.

وحث رئيس اتحاد المصارعة والجودو محمد بن ثعلوب الدرعي بعثة منتخب الإمارات على ضرورة المشاركة الإيجابية في تلك البطولة التي تبلغ جوائزها مليون دولار، والتي تضم أبرز اللاعبين المصنفين في العالم مع بذل الجهد للخروج بنتائج مثمرة والسعي للفوز بإحدى الميداليات الملونة مع الاستفادة القصوى بالاحتكاك مع الخبرات الدولية المشاركة.

ووجه الدرعي بضرورة توجيه الدعوة للمنتخبات الكبرى البارزة، للمشاركة في النسخة الـ 11 من بطولة «التسامح» غراند سلام للجودو، التي تحتضنها الإمارات من 24 إلى 26 أكتوبر المقبل، والتي تقام في خمس عواصم كبرى على مستوى العالم من بينها أبوظبي، بجانب عواصم اليابان وفرنسا وروسيا وأذربيجان.