مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية، لا بد من أن نسلط الضوء على أبرز المؤثرات الإماراتيات في عالم الجمال والأزياء والسفر، وحتى الطعام، حيث اشتهرت العديد منهن في هذا المجال، واستطعن بناء شبكة من المتابعين في المنطقة، نظراً لتأثيرهن الكبير في عالم التواصل الاجتماعي.





الريم سيف



عشقها للجمال وعالم المكياج غيّر من خططها كثيراً، فبعد عملها كإعلامية، اتجهت الريم سيف لعالم السوشيال ميديا من أوسع أبوابه، واستطاعت أن تبني لها قاعدة متابعين، ليبرز اسمها ضمن المؤثرات في عالم الجمال، تمتلك الريم سيف قناة على اليوتيوب تتحدث من خلالها عن تجاربها في السفر، كما تقدم فيديوات خاصة بطريقة عمل المكياج، كما أسست الريم سيف علامتها في المكياج وأطلقت مجموعة فرش مكياج صممتها بطريقة مميزة، إضافة لإطلاقها آيلاينر مؤخراً.



تيم الفلاسي



تقترب تيم الفلاسي من ثلاثة ملايين متابع عبر حسابها على إنستغرام، فالمدونة التي تعشق السفر والطعام استطاعت أن تكون من بين أكثر الإماراتيات متابعة على إنستغرام للأسباب السابقة، كما تحرص تيم على نشر صورها في الطبيعة، وفي دول مختلفة.

تعد تيم من أوائل الإماراتيات اللاتي أسسن إذاعتهن الخاصة عبر اليوتيوب، وأطلقت عليها اسم The Taim show نسبة لاسمها، كما صُنفت ضمن قائمة SERMO لأبرز عشر شخصيات مؤثرة في أسلوب الحياة الفاخر في الإمارات.

جدير بالذكر أن تيم درست الإعلام المرئي في جامعة زايد.



مريم الياسي



دخلت مريم الياسي عالم السوشيال ميديا من باب التصميم، واشتهرت كأصغر مصممة إماراتية تصل العالمية، مريم اليوم تحولت لمدونة في عالم الجمال أيضاً إلى جانب عشقها لتصميم الأثواب الإماراتية بلمسة تمزج بين العصرية والتقليدية، كما أنها تعشق السفر كثيراً، واكتشاف وجهات جديدة، إلى جانب عشقها للطعام، مريم تمتلك خط ميم ديزاين للتصميم، كما طبقت مجموعة أحمر شفاه خاص بها يحمل اسم ميم.

يتابع مريم أكثر من نصف مليون متابع على إنستغرام، وتعرض من خلاله صورها ومقاطع فيديو مكياج، وسفراتها المتعددة.



مثايل آل علي



استطاعت مثايل آل علي حجز مكان لها بين أرقى العلامات التجارية العالمية، وباتت وجهاً للعديد منها مثل: لانكوم، وقامت بتأسيس شركة للتسويق والإبداع وهي Takhayyal تساعد من خلالها الشركات على إنشاء حملات تسويقيّة وعلامات تجاريّة وتطوّر مهارات متابعيها من خلال دورات شهريّة.

كما تحرص مثايل على توجيه رسالة خاصة للمرأة الإماراتية بالتحديد مفادها أن تكون كما هي ولا تكون تابعة لأحد أو شبيهة بأحد.