بعد أن استغرق تطويرها وقتاً طويلاً نسبياً، جاءت السيارة الكهربائية ذات الأبواب الأربعة «تايكان» التي طورتها شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة «بورشة» تحمل السمات الخارجية المميزة لسيارات «بورشة» وفي اختبار السرعة على مضمار مدينة نورنبرج الألمانية الشهيرة أكدت السيارة الجديدة تفوقها في الأداء.

وقد أصبحت السيارة الكهربائية رباعية الأبواب «تايكان بورشة» أسرع سيارة في هذه الفئة وفقاً للتجارب التي أجريت في المضمار، حيث قطعت مسافة المضمار في زمن قدره سبع دقائق و42 ثانية، متفوقة على منافستها اليابانية «هوندا سيفيك آر» الكهربائية التي قطعت المسافة في زمن قدره سبع دقائق و43.8 ثانية، لكنها كانت أبطأ من السيارة «بي. أم. دبليو إم 5» التي لم تشارك في المنافسة وقطعت المضمار في زمن قدره سبع دقائق و38.9 ثانية.

وأشار موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن أسرع سيارة كهربائية حالياً هي «فولكسفاغن آي. دي آر» والتي قطعت مسافة المضمار في زمن قدره ست دقائق و5.3 ثانية.

يذكر أن السيارة «بورشة تايكان» 2020 مزودة بمحركين كهربائيين أحدهما على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي ليعطيا قوة قدرها 600 حصان، ويمكنها الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال أقل من 3.5 ثانية وفقاً للتوقعات.

في الوقت نفسه، فإن السيارة الجديدة تعتمد على نظام تعليق يعمل بالجر الخلفي.

ومن المتوقع وصول مدى السيارة إلى أكثر من 300 ميل قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.