ناقشت رابطة الدوري السعودي للمحترفين مع أسطورة الحراسة الألمانية أوليفر كان، نتائج سير البرامج التدريبية الخاصة بتطوير الكوادر الفنية المختصة بحراس المرمى في مسابقتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وذكرت الرابطة عبر موقعها الإلكتروني أن هذا جاء ذلك خلال زيارة الأسطورة كان لمقر الرابطة، والتقائه بمسلي آل معمر رئيس مجلس الإدارة.

وقدم أوليفر كان شرحاً مفصلاً عن الخطوات التي تمت، وآلية العمل التي يتم تنفيذها من قبل طاقم أكاديميته التدريبية للحراس، وفرص التطوير وزيادة تلك البرامج، من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من كامل خبرات طاقم الأكاديمية الرياضية، بما يرفع من مستوى الحراسة السعودية في المسابقتين.

كما تجول أوليفر كان في مقر رابطة الدوري السعودي للمحترفين، واستمع إلى شرح مفصل عن أقسامها وآلية عمل الرابطة في كافة الأمور المتعلقة بالدوري السعودي سواء التنظيمية أو الإعلامية وكذلك التسويقية، كما قدم في ختام الزيارة قميصه الخاص إلى رئيس مجلس إدارة الرابطة.

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة وقعت في السابع من أكتوبر 2017 عقداً مع الألماني أوليفر كان لتأسيس أكاديمية مختصة في «حراسة المرمى»، لتطوير مستوى الحراس في السعودية، وتأسيسهم بأفضل الأساليب والطرق التدريبية، وذلك لتطوير مستوى حراسة المرمى في مسابقات دوري المحترفين.