تتميز سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه الجديدة بأناقتها الرياضية وأدائها القوي وإمكاناتها المتميزة عند القيادة على الطرق الوعرة. وتتمتع السيارة الجديدة بمرونة الأداء، وذلك بفضل محركها المكون من ست أسطوانات متتالية بسعة ثلاثة لترات وقوة تبلغ 320 كيلوواط (435 حصاناً) وجهد 48 فولتاً، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي المتغيّر AMG Performance 4MATIC+، ونظم نقل الحركة AMG SPEEDSGIFT 9G من تسع سرعات، وقاعدة العجلات التي تأتي أقصر بمقدار 60 ملم من نسخة الدفع الرباعي.

ويتعزز الأداء الديناميكي للسيارة بفضل أنظمة القيادة الخاصة بـ AMG ونظام التعليق الهوائي AMG RIDE CONTROL+ مع خاصية التحكم النشط في التعليق AMG ACTIVE RIDE CONTROL لتعزيز ثبات السيارة. ويأتي الشبك الأمامي بتصميم AMG ليؤكد عضوية السيارة الجديدة في عائلة AMG، وبالإضافة إلى ذلك توفر Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه الجديدة كل ما توفره سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس، بما في ذلك رحابة المقصورة الداخلية والأماكن المخصصة للأمتعة، وأنظمة الأمان المتعددة، والثبات على الأسطح الرطبة أو الرملية وعند القيادة في الظروف المناخية الشتوية.

يجسّد التصميم الخارجي للسيارة الجديدة الأداء القوي الذي تشتهر به سيارات AMG. وتمنح الخطوط الخارجية للسيارة مظهراً قوياً وحضوراً واثقاً، ويتعزز هذا المظهر بفضل فتحات التهوية في غطاء المحرك والمصابيح الرفيعة والجناح الأمامي A-wing في الواقي الأمامي.

وتتميز المقصورة الداخلية بالألوان التي تضفي لمسات من الجمال مثل الدرزات الحمراء وأحزمة الأمان الحمراء، والتي تمنح المقصورة الداخلية طابعاً رياضياً ومظهراً ديناميكياً ولمسة حصرية. وتأتي مقاعد AMG باللون الأسود وجلد ARTICO المصنوع يدوياً مع قماش المايكروفايبر DINAMICA.

ومن جهة الأداء، يعزز المحرك المؤلف من ست أسطوانات مع شاحن توربيني ثنائي ومحرك كهربائي أداء السيارة.

ويضم نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق المشغل والمبدل، والذي يشكل محركاً كهربائياً قوياً، ويتخذ هذا المحرك الكهربائي مكاناً مثالياً بين محرك البنزين وناقل الحركة. ويجتمع هذا الابتكار إلى جانب الشحن الذكي من خلال ضاغط كهربائي مساعد وشاحن توربيني يعمل بغاز العادم لتحقيق هدف واحد هو تعزيز أداء سيارات AMG المميز وديناميكية قيادتها، وفي الوقت نفسه التقليل من استهلاك الوقود والانبعاثات.

تتسارع 4MATIC+ كوبيه الجديدة من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.3 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى 250 كلم/ساعة (محددة إلكترونياً).