يشارك أكثر من 15 مصمماً عالمياً في الموسم الـ 11 من فاشون فورورد دبي Fashion Forward ، الذي يعود هذا العام بعد غياب العام الماضي في الفترة من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل في حي دبي للتصميم.

وفي مؤتمر صحفي في أحد فنادق دبي أمس، أعلن الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لفعالية «دبي فاشن فورورد» بونج جويريرو عن عودة المهرجان بشكلٍ جديد، من خلال منصّة «تسوق الآن» Shop-now، التي تتيح للزوار فرصة تسوّق الأزياء المعروضة بشكلٍ مباشر سواء عبر البوابة الإلكترونيّة أو عبر زيارة العروض والتواجد فيها بشكلٍ مباشر.

وأوضحت مصممة الأزياء العمانية المقيمة بالإمارات ريان السليماني أن هذه هي مشاركتها الثانية في هذا الحدث الهام، الذي تعتبره فرصة جيدة ونافذة مميزة لتقديم تصميماتها.

وأشارت إلى أن هذا الحدث كان «وش السعد» عليها إذ تلقت عروضاً من لندن وباريس وأمريكا بعد المشاركة الأولى، مما يعكس هذا الانتشار الذي حققته تلك المنصة البارزة.

ويحرص مصمم الأزياء الهندي المقيم بالإمارات أمبير فيروز على المشاركة في كل دورات الحدث، حيث يقدم تصميمات تحمل أكثر من رؤية وتتناسب مع مختلف الثقافات العربية والغربية.

ويقدم فيروز تصميماً مبتكراً للعباءات بحيث يمكن التعامل معها على اعتبارها معطفاً في بعض الدول الغربية، ويمزج فيها بين التطريز الهندي والعربي.