حصدت دبي أكثر من 79 مليون هاشتاغ على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» لتحل في المرتبة الخامسة عالمياً ضمن وجهات الإجازات الأكثر تداولاً على الموقع خلال صيف 2019، وفقاً لبحث أجراه ويجو، محرك البحث المتخصص في السفر والعطلات، لمعرفة توجهات جيل الألفية وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على خياراتهم.

ويفضل أكثر من 41 في المئة من الأشخاص الذين لا تزيد أعمارهم عن 33 عاماً اختيار وجهات من خلال الصور التي يتم تداولها على إنستغرام. وتصدرت لندن القائمة بـ 118 مليون هاشتاغ، وباريس101 مليون هاشتاغ، ونيس الفرنسية 87 مليون هاشتاغ، ونيويورك 83 مليون هاشتاغ.

وقال المدير العام لشركة ويجو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، مأمون حميدان، إن «إنستغرام تعتبر من أبرز العوامل المؤثرة على عملية اختيار الوجهات السياحية والأنشطة بدءاً من المغامرات وتجارب الوجهات الصحية والطبيعية والبرية إلى رحلات المدن العصرية وتجارب الطهو والفن وغيرها الكثير. وتكشف الأبحاث توجهات جيل الألفية نحو تفضيل الإنفاق على السفر أكثر من الأمور الأخرى، إذ تتمحور اهتمامات هذه الشريحة حول الرغبة في اختبار تجارب متنوعة في الحياة».

وتبين توجهات عام 2019 رغبة الأشخاص في فترة العشرينيات من العمر في السفر إلى أماكن لالتقاط صور المناظر الطبيعية أو السمات الثقافية الأصيلة، بالإضافة إلى الوجهات التي تقدم تجارب طعام استثنائية. وسلّطت ’ ويجو‘ الضوء على أسباب هذه التوجهات، لتحتلّ دبي المرتبة الأولى بصفتها الوجهة الأكثر تفضيلاً في مجال تجارب الطعام؛ إذ تضمّ 26 في المئة من الهاشتاجات الخاصة بدبي هاشتاج food#.