يعتبر أسبوع الموضة في نيويورك من بين أكثر أسابيع الموضة الذي يحمل معه صيحات غريبة وخارجة عن المألوف، وفي أسبوع الموضة لأزياء ربيع وصيف 2020 شاهدنا العديد من الصيحات التي استدعتنا للتوقف عندها قليلاً، فمنها ما حمل رسائل إيجابية، ومنها ما كان مجرد ضجة:



عارضة أزياء حامل!



من بين الأمور الغريبة التي شهدناها خلال أسبوع الموضة في نيويورك وتحديداً في عرض أزياء علامة تومي هيلفيغر، حضور عارضة الأزياء آشلي غراهام وظهورها على ممشى العرض ببطنها الكبيرة، ويأتي الهدف من وراء هذه الخطوة لمحاولة العلامة تمثيل جميع النساء، وليس التركيز فقط على النحيلات منهن، كما أشاد كثيرون بالخطوة التي عملت عليها تومي هيلفيغر وحصدت أصداء عالمية واسعة النطاق.



عارضة Plus size:



منذ نحو عامين بدأت العديد من العلامات التجارية بالاتجاه لضم عارضات أزياء بدينات أو كما يُطلق عليهن Plus size، وقد استعانت علامة Chromat بعارضة الأزياء البريطانية تيس هوليداي التي تعتبر أسمن عارضة أزياء في العالم، حيث يبلغ مقاسها (حسب القياسات البريطانية) 26، وتزن حوالي 133 كغ، تقول «تيس» عن ما تفعله «ليس هُناك طريقة واحدة لتكوني امرأة، أو طريقة واحدة لتكوني جميلة.. كل امرأة تستحق مكاناً».

وقد ظهرت هوليداي بفستان أبيض كُتب عليه Sample size.



إكسسوارات غريبة!



من بين الصيحات الغريبة التي شهدناها في أسبوع الموضة في نيويورك، صيحات الإكسسوارت غريبة التصميم، سلاسل علامة Area التي حملت كلمة «منطقة» بكل اللغات، ولم تكتفِ العلامة بهذه الإكسسوارات، بل زينت وجوه العارضات بأكسسوارات لامعة مختلفة الأشكال.



صيحات جمالية غير مألوفة:



دائماً ما يحرص خبراء التجميل في أسابيع الموضة على ابتكار صيحات جمالية منها ما تصبح موضة، ومنها ما تكون مجرد فرقعة إعلامية، ومن بينها صيحات جيريمي سكوت بالشعر الملون المستعار، ومكياج العيون الأقرب للأشكال الهندسية!