أطلقت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لحظر لعبتي «بابجي» و «فورت نايت»، بعد أن لجأت لها سيدة لتخبرها بواقعة تعرض اثنين من أطفالها لابتزاز جنسي عبر اللعبة الأخيرة، إذ نشرت على عبر حسابها على «سناب شات» رسالة الأم ومقطع فيديو لما حدث مع الطفلين، بعد أن ابتزهم رجل طلب منهم أن ينفذوا ما يريد حرفياً.

وأكدت فضالة لـ «الرؤية» أن ما شاهدته «مثير للاشمئزاز خادش للحياء صعب جداً»، حسب تعبيرها، المحادثات التي تتضمن حوارات المبتزين مع الأطفال تتضمن رسائل مقززة، إذ طالب أحدهم الأخوين بتصوير نفسيهما في أوضاع مخلة، مشترطاً أن يقولا له في نهاية الفيديو «لعيون باسم»، وهو الاسم الذي عرفهما به عن نفسه.

وتابعت بأن والدة الطفلين تواصلت معها وأخبرتها بالمأساة كاملة، إذ أرسل هذا الرجل فيديو للطفل وطلب منه أن يقلد الفيديو مع شقيقه. لكن الأم اكتشفت الأمر بسرعة وتمكنت من إنقاذ الشقيقين. وبينت أن العديد من الرسائل وصلتها على حسابها في سناب شات لحوادث شبيهة قام بها المبتزون بالشيء نفسه مع الأطفال.

وطالبت الفنانة إلهام الفضالة الجهات المسؤولة بأن يتم منع كافة الألعاب الإلكترونية التي تعمل على تدمير الجيل الجديد من الناحية الدينية والأخلاقية. للحفاظ على الأطفال من الابتزاز الإلكتروني قائلة : «انتبهوا لعيالكم وبناتكم الصغار من خبيثي العقول والتوجه منحطي الأخلاق، في وسائل التواصل الجديدة والانفتاح الإعلامي الخطير لأن الخبثاء وجدوا ضالتهم».