كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت عن رواتب نجوم الدوري الإيطالي لموسم 2019/ 2020، حيث بلغ مجموع صرف أندية الكالتشيو على رواتب اللاعبين 1.4 مليار يورو أكثر بـ 270 مليون يورو عن الموسم الماضي، ويحافظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على صدارة قائمة أعلى 10 لاعبين دخلاً في إيطاليا، والتي شهدت وجود 7 لاعبين من يوفنتوس ولاعب واحد من كل من إنتر ميلان ونابولي وميلان، وكذلك عرفت القائمة دخول 4 لاعبين جدد وهم روميلو لوكاكو وماتياس دي ليخت وآرون رامسي وأدريان رابيو.

ويعتبر كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأعلى دخلاً في الدوري الإيطالي براتب ضخم يصل إلى 31 مليون يورو صافية من الضرائب سنوياً، بالتساوي مع مجموع رواتب جميع لاعبي بارما، وأكثر من مجموع رواتب سبال وكذلك أودينيزي (30 مليون يورو)، وبريشيا (28 مليون يورو).

ويتفوق النجم البرتغالي على زميله الجديد في يوفنتوس ماتياس دي ليخت بأكثر من 3 أضعاف، حيث يحصل المدافع الهولندي على راتب سنوي يصل إلى 8 ملايين يورو، بينما يأتي نجم إنتر ميلان الجديد الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو ثالثاً على القائمة براتب 7.6 مليون.

واستمراراً لسيطرة يوفنتوس على القائمة، يأتي الأرجنتيني العائد من الإعارة غونزالو هيغواين رابعاً براتب يصل إلى 7.5 مليون يورو، متفوقاً على مواطنه وزميله باولو ديبالا الذي يأتي خامساً بـ 7.3 مليون يورو، ثم يأتي الوافد الجديد الويلزي آرون رامسي سادساً براتب يصل إلى 7 ملايين يورو، بالتساوي مع الفرنسي أدريان رابيو، وأكثر من البوسني ميراليم بيانيتش الذي يأتي ثامناً براتب 6.5 مليون يورو سنوياً.

ويأتي في المركز التاسع اللاعب الإيطالي الأعلى دخلاً في إيطاليا وهو حارس ميلان الدولي جيانلويجي دوناروما براتب سنوي يصل إلى 6 ملايين يورو، بالتساوي مع مدافع نابولي الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي، والذي يعتبر اللاعب الأفريقي الأعلى دخلاً في الدوري الإيطالي.