يعتبر الجسم المثالي والرشيق حلم كل شخص يهتم بصحته ومظهره الخارجي، ومؤخراً أصبح الكثيرون يسعون للرشاقة والنحافة خاصة بعدما أصبحت نمط حياة سائداً جداً وتحدياً للكثيرين.

وبالنسبة للمشاهير والفنانين تعد مسألة الرشاقة والجسم النحيل مهمة جداً، ولذلك يتبعون حميات غذائية في أغلب الأحيان ليحافظوا على جمالهم ورشاقتهم.

وفي هذا السياق هناك العديد من الفنانين والنجوم الذين كانت إراداتهم قوية واستطاعوا خسارة الكثير من أوزانهم ومنهم من خسر أكثر من نصف وزنه وإليكم من هم:

أحلام



كشفت الفنانة الإماراتية أحلام في وقت سابق عن سر خسارة وزنها، ورشاقتها، ونفت أحلام إجراء أي عمليات جراحية إلا أنها خسرت 15 كغ من وزنها وذلك باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، إذ قالت إنها تتناول فيتامينات، وتمارس الرياضة بصفة يومية، وتمشي ساعتين، وتمتنع عن تناول الشوكولاتة والأطعمة الكربوهيدراتية بعد الـ 8 مساءً، في حين تتناول كل أنواع الأطعمة الأخرى وبأي كمية ممكنة.

إلا أنها ظهرت مؤخراً وشكلها مختلف تماماً وبدت برشاقة أول مرة نرى أحلام بها، وبحسب ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي أكدوا أن أحلام أجرت تعديلات تجميلية على جسدها خاصةً بعد ظهورها على إحدى صفحات المراكز التجميلية.

حسين الجسمي



خسر الفنان الإماراتي حسين الجسمي نحو 60 كغ من وزنه خلال 6 أشهر، وطالت الجسمي العديد من الشائعات حول خضوعه لعمليات الشفط والتكميم، إلا أن الجسمي نفى ذلك وأكد أنه فقد وزنه من خلال اتباعه لنظام غذائي علمي إضافةً إلى الإرادة القوية التي يتمتع بها.

مها أحمد



انضمت الفنانة المصرية مها أحمد إلى القائمة وخسرت نحو 30 كغ، وأكدت مها أن فقدان الوزن كان ضرورياً لها لتستطيع أن تنوع في أعمالها الفنية، ونفت خضوعها لأي عمليات جراحية لخسارة الوزن إنما كانت إرادتها القوية واتباعها لنظام غذائي قاسٍ جداً السبب الرئيسي لخسارتها الوزن.

أحمد زاهر



صرح الفنان أحمد زاهر أنه أصيب بتوقف تام بالغدة الدرقية لديه ووجد وزنه ينتقل من 80 كلغ إلى 185 كغ، ولم يكتشف الأمر إلا بعد سنة ونصف، واعترف أحمد أنه حرم نفسه من الأكل تماماً لفترة طويلة بإضافة إلى الرياضة المكثفة والعلاج للغدة حتى استطاع إنزال أكثر من 100 كغ من وزنه خصوصاً أن تخفيض الوزن بعد الزيادة المرضية ليس سهلاً على الإطلاق.

سمية الخشاب



فقدت الممثلة المصرية سمية الخشاب نحو 16 كغ من وزنها وأشارت إلى أنها تابعت حالتها مع طبيب ألماني وواظبت على تناول الشوربة لمدة ثلاثة أشهر إضافة إلى العصائر الخالية من السكر.

ديانا كرزون



بعد فوزها بالمركز الأول في برنامج سوبر ستار قررت ديانا كرزون التخلص من وزنها الزائد الذي ظهرت فيه خلال البرنامج، فلجأت إلى عميلة تكميم المعدة ثم رجيم الماء وهي من صرح بذلك، ما أدى إلى فقدانها 35 كغ.