الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019
كاميرات مراقبة بجميع المدارس الحكومية العام الدراسي الجاري
كاميرات مراقبة بجميع المدارس الحكومية العام الدراسي الجاري

كاميرات مراقبة بجميع المدارس الحكومية العام الدراسي الجاري

تعتزم وزارة التربية والتعليم تطبيق مشروع كاميرات مراقبة في جميع المدارس الحكومية بدبي والمناطق الشمالية خلال العام الدراسي الجاري 2019 ـ 2020.

ودعت الوزارة جميع إدارات المدارس الحكومية إلى عدم شراء أو تركيب كاميرات مراقبة من الموازنات المدرسية، مخصصة خطوط هاتفية للاستفسار عن أي معلومات تخص ذلك الموضوع.

وأكد لـ «الرؤية» مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن ذلك المشروع يهدف إلى تعزيز مقومات البيئة التعليمية الآمنة التي تشهدها جميع مدارس الدولة.


وأشار إلى حرص الوزارة على توفير الخصوصية الكاملة لجميع الأطراف المعنية ممن تشملهم عملية المراقبة سواء من الكوادر التعليمية أو الإدارية أو الطلبة.

وتابع: يسهم ذلك المشروع في تحقيق الرقابة الوقائية التي تساعد على الحد من الظواهر السلبية التي تشهدها بعض المدارس، كتنمر الطلبة والتهرب من الحصص والتدخين وغير ذلك من الظواهر الدخيلة على المجتمع الإماراتي.

وأضاف: من المقرر تطبيق مشروع كاميرات المراقبة بالمدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية وفق معايير ومواصفات متطورة، بحيث تتصل جميع الكاميرات بخادم في كل مدرسة، ومن ثم حفظ تسجيلات الكاميرات في تلك الخوادم.

وفي سياق متصل تمتلك المدارس الحكومية في أبوظبي شبكة كاميرات مراقبة بكل مدرسة، بعدما شهدت تطبيق مشروع موسع لتلك الكاميرات تم تنفيذه على أربعة مراحل.

ويشمل مشروع كاميرات المدارس في أبوظبي الحافلات المدرسية من خلال دائرة مراقبة تلفزيونية تهدف إلى تعزيز آليات الأمن و السلامة والوقاية من الحوادث، إضافة إلى حفظ الممتلكات العامة ومراقبة سلوكيات الطلبة.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تلزم جميع المدارس الخاصة، في المناطق الشمالية بتركيب كاميرات مراقبة رقمية، للعمل على تعزيز أمن وسلامة الطلبة وفقاً لأحدث المستجدات العالمية في ذلك المجال.

إلزام معلمي المدارس الحكومية بتراخيص مهنية

ألزمت الوزارة جميع معلمي المدارس الحكومية على مستوى الدولة بالتسجيل في نظام ترخيص المهن التعليمية، مشددة على ضرورة إدخال البيانات بشكل صحيح على النظام.

وأوضحت في تعميم وجهته لإدارات المدارس الحكومية أنه من خلال تلك البيانات سيتم استهداف المعنيين بالاختبارات وإصدار الترخيص المهني والتمكن من إطلاع المعلم على النتائج.

وأعلنت الوزارة عن إطلاق خاصية التسجيل لاختبارات ترخيص المعلمين للعام الدراسي الجاري 2019 ـ 2020 على نظام ترخيص المهن التعليمية.

وأكدت الوزارة في التعميم ذاته أنها تحرص على توفير تعليم نوعي رفيع المستوى للطلاب وذلك من خلال توفيرها معلمين وقيادات ومهنيين أكفاء قادرين على مواكبة متطلبات عصر المعرفة.

طلبة المسابقات العالمية يؤدون امتحانات تحديد المستوى

أدى أمس عدد من طلبة المدارس الحكومية المقرر مشاركتهم في المسابقات العالمية والمحلية اختبارات تحديد المستوى في المواد العلمية واللغة العربية، وذلك بهدف تحقيق الأجندة الوطنية للإمارات في مجال التنافسية العالمية.

واستغرق أداء الامتحان أربع ساعات متصلة، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، إذ سمحت الوزارة للطلبة باستخدام أقلام الحبر فقط أثناء أداء الامتحان، بينما منعتهم من استخدام الآلات الحاسبة.
#بلا_حدود