الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019

NFT الإماراتية تنطلق بـ «نحس إكس لارج» في نوفمبر

احتفل نخبة من المبدعين الإماراتيين مساء أمس الثلاثاء بإطلاق الشركة الإماراتية المستقلة الجديدة للإنتاج التلفزيوني والسينمائي NFT، وذلك بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، رئيس المجلس الوطني للإعلام.

وتستهل الشركة باكورة أعمالها في نوفمبر المقبل بتصوير فيلم كوميدي تحت اسم «نحس إكس لارج» على مدار نحو 20 يوماً بأبوظبي ومنطقة الظفرة، فيما يتوقع طرحه في دور السينما التجارية، بداية العام المقبل.

وكشفت الشركة عن أسماء الفريق المشارك والذي يضم نخبة من الكفاءات المبدعة التي تمزج بين الخبرة والوجوه الشابة، من بينهم ميثاء محمد، سيف الغانم، علي الظاهري، المزون الحميري، هيا القايدي، مواري عبدالله، زايد العبيدلي.


مسابقة سيناريو الأفلام

وتتضمن باكورة أعمال الشركة، إطلاق مسابقة سيناريو الأفلام، والتي تستهدف دعم الإبداع والمبدعين، حيث توجه المسابقة للكتاب والمؤلفين الإماراتيين من أجل الوقوف على أفضل نص سينمائي طويل في أفرع مختلفة حسب نوع الفيلم.

وتعنى المسابقة بالسيناريو دون الإخراج، وتقبل السيناريوهات باللغة العربية، على ألا تقل المساحة الزمنية المفترضة لاستيعاب السيناريو المتقدم للمسابقة عن 80 دقيقة ولا تزيد على 110 دقائق.

وتكافئ الشركة النصوص الفائزة بتحويلها إلى عمل درامي أو سينمائي حسب خطة الإنتاج الموضوعة، ولتفعيل تلك الخطوة شكلت الشركة لجنة مختصة لتقييم النصوص المشاركة تتكون من علي الجابري، الكاتبة الإماراتية فاطمة المزروعي، الكاتب ومدير الإنتاج عادل عبده والكاتب والممثل جاسم الخراز.

رؤية طموحة

وأكد مؤسس الشركة المخرج ناصر التميمي، سعي NFT إلى دعم مجال الإنتاج التلفزيوني والسينمائي بالإمارات، منوهاً بحرصها على البحث عن سيناريوهات مميزة ضمن مبادرتها «سيناريو الأفلام».

وشدد على سعي الشركة لدعم الإنتاج السينمائي المحلي في ظل وجود تنامٍ في الإنتاج السينمائي الإماراتي والإحساس بالمسؤولية تجاه صناعة الأفلام، مشيراً إلى أن الشركة تأتي برؤية جديدة وتطمح إلى أن تكون رائدة في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

وأردف «لدينا هدف ورؤية واضحة لتطوير معالم الإنتاج الفني والسينمائي وإعادة صياغة الهوية السينمائية من جديد فحيثما كانت الرؤية واضحة كانت الريادة».

وأكد التميمي الحرص على تقديم منتجات فنية متنوعة وفق معايير وأخلاقيات مهنية احترافية دقيقة.

جائزة العطاء

وأطلقت الشركة جائزة العطاء الفني، إذ كرم الدكتور سلطان الجابر، الفنان الإماراتي حبيب غلوم عن مسيرته الفنية وتقديمه أعمالاً أثرت المشهد الفني في الإمارات وجعلته من أهم نجوم الإمارات.

وتنطلق هذه المبادرة بصورة سنوية، إذ تختار فناناً أو فنانة ممن قدموا أعمالاً بارزة على المستوى المحلي والخليجي والعربي.

ورش عمل

أكد القائمون على NFT أن أعمال الشركة لن تقتصر فقط على تقديم أعمال سينمائية بل ستشمل كذلك تنظيم ورش عمل تحت إشراف كِبار النجوم والمخرجين والخبراء في القطاع السينمائي، حيث ستشكل فرصة لإعداد أجيال جديدة تمد الساحة بكوادر عمل محترفة.

وتخطط الشركة لتعزيز الإنتاج السينمائي والدرامي عبر تنفيذ عملين سنوياً، كما تخطط لإنتاج مشاريع أخرى ومشاركة المنتجين السينمائيين الإماراتيين لتقديم منتج سينمائي يمكنه المنافسة سواء على شباك التذاكر أو المهرجانات العالمية.
#بلا_حدود